الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قاضي قضاة فلسطين يؤكد ان السلطات الاسرائيلية ماضية في تنفيذ مخططاتها لهدم المسجد الاقصى المبارك

نشر بتاريخ: 23/04/2007 ( آخر تحديث: 23/04/2007 الساعة: 13:05 )
القدس- معا- اكد الدكتور الشيخ تيسير رجب التميمي, قاضي قضاة فلسطين, رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي, اليوم الاثنين, ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي ماضية قدما في تنفيذ مخططاتها ضد المسجد الاقصى المبارك, من خلال اعمال الحفريات التي تجريها في محيط المسجد الاقصى المبارك وحائط البراق تمهيدا لتقويض بنيانه وهدمه من القواعد تمهيدا لإقامة الهيكل المزعوم مكانه.

وجاء تأكيد الشيخ التميمي هذا بناء على اعلان نشر من قبل ما يسمى بـ "شركة اعادة اعمار وتطوير الحي اليهودي في مدينة القدس", عن طرح عطاء تنفيذ اعمال انشائية وسقف مؤقت فوق حفريات اثرية وجدار تزيين في حائط البراق الشريف", وقال:" ان اسرائيل تحاول خداع الرأي العام العالمي بادعاءاتها وقف الحفريات".

وحذر الشيخ التميمي في بيان وصل "معا" نسخة منه, سلطات الاحتلال الاسرائيلي من مغبة استهدافها المسجد الاقصى المبارك, وحملها المسؤولية الكاملة عن تداعيات انتهاكاتها وجرائمها هذه, مضيفا ان المسلمين لن يقفوا موقف المتفرج تجاه ما يجري ضد مسرى نبيهم -صلى الله عليه وسلم.

وأضاف التميمي ان ما تقوم به اسرائيل من عمليات اغتيال واعتقال ومداهمات هدفها صرف النظر عما يجري من حفريات في محيط المسجد الاقصى المبارك.

وندد قاضي القضاة بالصمت العربي والاسلامي وردود الفعل التي وصفها بـ"الباهتة والتي لا ترتقي الى مستوى جسامة وفداحة الخطر المحدق بالقدس والمسجد الاقصى المبارك".

وأهاب الدكتور التميمي بالامة في مشارق الارض ومغاربها الى التحرك على وجه السرعة, مناشداً اياهم بأخذ موقفا حازما وموحدا وجادا لحماية المدينة المقدسة والمسجد الاقصى المبارك، مؤكدا ان الحكم الشرعي يوجب عليها الدفاع عن مسرى نبينا محمد -عليه الصلاة والسلام-.

وطالب الشيخ التميمي المجتمع الدولي القيام بدوره المطلوب والضغط على اسرائيل, لردعها عما ترتكبه من مؤامرة ضد المقدسات في مدينة القدس.