الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لدى لقائه المبعوث الايرلندي وممثل اليابان: البرغوثي يدعو المجتمع الدولي الى رفع الحصار ووقف العدوان الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 23/04/2007 ( آخر تحديث: 23/04/2007 الساعة: 13:59 )
رام الله- معا- استقبل وزير الاعلام د. مصطفى البرغوثي المبعوث الايرلندي كونور اوريوردان وممثل اليابان لدى السلطة الفلسطينية يوشي نوري حاتوري كل على حده.

وقال البرغوثي انه استعرض مع المبعوث الايراندي الأوضاع الصعبة التي تمر بها الاراضي الفلسطينية في ظل حالة الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني والتصعيد العسكري الذي تقوم به اسرائيل والذي خلف 23 شهيداً منذ منتصف الشهر الماضي.

واكد البرغوثي خلال اللقاء انه من غير المبرر استمرار مقاطعة وحصار الحكومة الفلسطينية, محذراً من انهيار السلطة الفلسطينية في حالة استمر المجتمع الدولي في عدم تعاطيه مع الحكومة.

وقال البرغوثي ان الوضع لا يحتمل الانتظار, داعيا الى ضرورة التعامل الفوري مع المركز المالي الموحد للسلطة الفلسطينية المتمثل بوزارة المالية.

وطالب البرغوثي بالضغط على اسرائيل لحملها على الافراج عن اموال الرواتب الفلسطينية التي تحتجزها دون وجه حق والتي تشكل دخلا اساسيا للسلطة الفلسطينية لا سيما لدفع رواتب الموظفين.

واضاف البرغوثي انه وضع المبعوث الايرلندي في صورة الانتهاكات الاسرائيلية اليومية, مشيراً الى رفض اولمرت الخوض في قضايا الحل النهائي والتفاف عليها من خلال الدعوة الى مناقشة النظام القضائي والاقتصادي والامني في تدخل سافر في الشأن الفلسطيني الداخلي مما يحمل رسالة واضحة انه يريد تحويل فكرة الدولة الفلسطينية الى حكم ذاتي على السكان وليس على الأرض.

ولدى لقائه الممثل الياباني تساءل البرغوثي عن سبب صمت المجتمع الدولي على الجرائم التي ترتكبها اسرائيل وعدم ادانة قتل اسرائيل 9 مواطنين خلال الساعات القليلة الماضية, مطالبا بضرورة ان تواصل اليابان دعم الحكومة الفلسطينية لمواجهة الحصار والنهوض بالواقع الاقتصادي الصعب الذي تمر به الاراضي الفلسطينية.

واطلع البرغوثي ممثل اليابان على الاجراءات التي تقوم بها اسرائيل من استيطان وجدار فصل وحصار مما حول الاراضي الفلسطينية الى معازل.

ودعا البرغوثي الى عقد مؤتمر دولي لانهاء الاحتلال للاراضي الفلسطينية في ظل تهرب اسرائيل من الاستحقاقات المترتبة عليها وردودها السلبية على المبادرة العربية والمبادرات الفلسطينية المتمثلة بالتهدئة الشاملة والمتبادلة والمتزامنة وصفقة تبادل الاسرى وبرنامج حكومة الوحدة الوطنية الذي يشكل نافذة للسلام العادل والشامل.