الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي: ما تتعرض له مدينة القدس هو عملية تهويد من قبل سلطات الاحتلال

نشر بتاريخ: 24/04/2007 ( آخر تحديث: 24/04/2007 الساعة: 14:46 )
القدس- معا- قال الدكتور الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي أن ما تتعرض له مدينة القدس هو عملية تهويد من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي.

جاءت أقوال التميمي تعقيباً على الإعلان عن الاقتراب من الانتهاء من شق الطريق الذي يبدأ من مدخل بلدة الزعيم وشق وتعبيد الجزء المحاذي لقرية عناتا في الشمال الشرقي وهو شارع رقم(70) وهو جزء من شارع الطوق المنوي فتحه لربط المستوطنات الجنوبية الشرقية لاستكمال محاصرة القدس من الناحية الشرقية، مما يعني أن القدس أصبحت مغلقة ومحاصرة من جهاتها الأربعة.

وأكد الدكتور التميمي في بيان وصل "معا" نسخة عنه أن مدينة القدس والمسجد الأقصى يتعرضان لحلقة جديدة من سلسلة حلقات مبرمجة ومخطط لها من قبل المستوى السياسي والعسكري الإسرائيلي تهدف إلى تهويد المدينة المقدسة وحصارها وإفراغها من سكانها المقدسيين لإحداث خلل ديموغرافي لصالح اليهود بحيث لا يستطيع أبناء الشعب الفلسطيني في المدن والمحافظات الفلسطينية دخول مدينة القدس من أجل الاستفراد بالمسجد الأقصى وتنفيذاً للخطط الاسرائيلية الرامية إلى هدمه وتقويضه من أجل إقامة الهيكل المزعوم مكانه.

وأضاف قاضي القضاة أن إسرائيل كدولة محتلة لم تكترث للقرارات الدولية التي نصت على أن القدس هي مدينة محتلة مما يؤكد عدم رغبتها الجدية والصادقة بتحقيق السلام بل هي تسعى بذلك إلى جر المنطقة إلى حرب دينية شاملة.

واستهجن التميمي صمت المجتمع الدولي والعرب, متسائلا متى ستصل نداءات وصرخات القدس والمسجد الأقصى لمسامع العرب والمسلمين والمجتمع الدولي لكسر هذا الصمت.