الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفوضية العراقية تعلن عن استعدادها للتعاون مع مفوضية المؤسسات غير الحكومية في حركة فتح .

نشر بتاريخ: 24/04/2007 ( آخر تحديث: 24/04/2007 الساعة: 19:31 )
غزة-معا- أكد باسل عبد الوهاب الزاوي رئيس المفوضية العراقية علي قيام المفوضية العراقية بتأسيس مفوضية المؤسسات غير الحكومية في حركة فتح ، معتبرا ذلك خطوة رائدة على طريق البناء والإصلاح.

وعبر الزاوي عن أمله في تعميم الفكرة وإنشاء مفوضيات لمنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في كافة الدول العربية للنهوض بمجتمعاتها ، معبرا عن طموحه لتشكيل مفوضية عربية للمجتمع المدني .

واضح الزاوي أنهم عرضوا فكرتهم على مؤتمر الإصلاح الثاني الذي يعقد سنويا في مدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية لوضع رؤية إصلاحية للمجتمع العربي ،مضيفا انه تم عرض المشروع على مديرة مكتب المجتمع المدني السفيرة سلمى الجزائري .

وأعلن العزاوي في رسالته استعداد المفوضية العراقية والتزامها بكل جهد عربي وإقليمي يسعى لخدمة القضايا العربية وهموم المجتمع المدني، معبرا عن سعادته بأن تكون دولتان محتلتان مثل العراق وفلسطين هما من يبادر لتأسيس مثل هذه المفوضيات لمنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية .

وأعرب عن أمله في استمرار التواصل مع مفوضية المؤسسات غير الحكومية في حركة فتح للتعاون الكامل من خلال إيجاد برامج مشتركة .

ومن جانبه عبر مفوض المؤسسات غير الحكومية في حركة فتح خالد شقورة عن تقديره للشعب العراقي العظيم ، لمواقفه الصادقة والأخوية من الشعب الفلسطيني ، وأكد على حرض مفوضية المؤسسات غير الحكومية في حركة فتح على مواصلة
التعاون مع كافة الأشقاء العرب بما يخدم أهدافنا العربية ويحقق طموحات منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية فيها .

وشدد شقورة على أن المفوضية العراقية لمنظمات المجتمع المدني في العراق تستطيع بما لها من ثقة وثقل بين جماهير الشعب العراقي الشقيق أن تأخذ موقفا مما يتعرض له اللاجئين الفلسطينيين من أذى في العراق .

وقال أحمد برغوث مفوض الإعلام بالدائرة إن المفوضية ستواصل اتصالاتها بالمفوضية العراقية لوضع برامج عمل مشتركة تضمن تعاونا فعالا يحقق طموحات وآمال منظمات المجتمع المدني في بلدينا الشقيقين .