الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح في طولكرم تنعى عميد الاسرى ابو السكر

نشر بتاريخ: 17/07/2013 ( آخر تحديث: 17/07/2013 الساعة: 13:23 )
طولكرم- معا - نعت حركة التحرير الوطي الفلسطيني فتح في طولكرم عميد الاسرى المناضل الكبير احمد ابو السكر الذي انتقل الى رحمته تعالى مساء يوم الاثنين، بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال ومقاومة الاحتلال الاسرائيلي.

وقال مؤيد شعبان امين سر اقليم فتح في تصريح له ان كل الفتحاويين الاحرار في محافظة طولكرم وفي كل محافظات الوطن يفتقدون اليوم برحيل عميد الاسرى وحامل راية نضالهم وعذاباتهم وضرورة اقفال ملفهم واطلاق سراحهم, رجلا مثل وما زال يمثل ضمير الحركة الاسيرة ونضالاتها حتى استحق لقب عميد الاسرى ليس كونه اكثر المناضلين الذي قضوا سنوات طويلة في سجون الاحتلال وحسب, وانما لما عرف عنه من اصرار وعناد في ابقاء ملف الاسرى ملفا ساخنا فلسطينيا وعربيا وحتى دوليا.

واضاف شعبان ان الراحل ابو السكر ورغم سنوات السجن الكثيرة التي انهكت قواه جراء ممارسات سلطات السجون الاسرائيلية فان الرجل وبعد الافراج عنه لم يستصغ فكرة استراحة المحارب والالتفات الى امراضه التي ظلت تنهش جسمه داخل سجون الاحتلال, لنراه يستعيد شبابه وحيويته ويتنقل من مدينة الى اخرى ليتفقد عائلات الأسرى او يزور الاسرى المفرج عنهم مهنئا او مشاركا في وقفات التضامن مع اهالي الاسرى.

واضاف مؤيد شعبان "اننا في محافظة طولكرم وياسم كل الفتحاويين سنفتقد شجرة زيتون فلسطينية مباركة مثلما سيفتقده كافة الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال على اختلاف توجهاتهم الحزبية والتنظيمية لانه كان كبيرا في حياته وكان اخا وابا ونموذجا للمناضل الشرس وقدوة للرجل الذي كانت وجهته فلسطين وعلم فلسطسن الذي يجمع الجميع تحت ظلاله".

وعاهد امين سر فتح في طولكرم الراحل ابو السكر ان تظل راية الاسرى والمعتقلين مرفوعة خفاقة وان صوتهم سيظل يصدح مطالبا بالحرية.

كما دعا شعبان القيادة الفلسطينية الى تكريم هذا المناضل الراحل وبالشكل الذي يليق به وبكل الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين لتبقى الاجيال تحفظ سيرة مناضل فلسطيني نذر حياته لفلسطين وللدفاع عن الحركة الاسيرة يوم كان اسيرا ويعد ان اصبح محررا.