الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفرا يحذر.. كارثة بيئية بغزة بعد وقف الاونروا دعم البلديات بالسولار

نشر بتاريخ: 18/07/2013 ( آخر تحديث: 18/07/2013 الساعة: 14:18 )
غزة- معا - حذر وزير الحكم المحلي في الحكومة المقالة محمد الفرا من نشوب كارثة بيئية قد يشهدها القطاع خلال الأيام المقبلة جراء امتناع وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" مؤخراً عن مد بلديات قطاع غزة بالسولار المخصص لقطاع النظافة.

وقال خلال لقائه بمدراء الصحة والبيئة ببلديات القطاع اليوم الخميس : "أن الجهات المانحة الدولية تراجعت عن التزامها في دعم قطاعات النظافة، وأوقفت دعمها لبرامج تشغيل عمال النظافة الذي يساهم بشكل كبير في رفع مستوى النظافة في بلديات القطاع".

وأشار الفرا إلى أن أزمة السولار التي أعقبت أحداث مصر وإغلاق وهدم الأنفاق أدت لتفاقم المشكلة وأنه من الضروري أن تبحث الهيئات المحلية عن زيادة عدد عمال النظافة للقيام بواجباتها تجاه المجتمع.

وطالب الفرا الجهات الدولية المانحة بالتراجع عن قرارها، والعمل على تزويد البلديات بالوقود اللازم من أجل تقديم الخدمات اللازمة في قطاع النظافة والصرف الصحفي والمياه، مبيناً أن ثلاث جهات دولية كانت تدعم عملية جمع النفايات الصلبة من المنازل.

وأكد أن بلديات قطاع غزة بحاجة ماسة إلى تشغيل 1000 عامل نظافة جديد للعمل في جمع النفايات الصلبة وكنس الرمال، مبينا أن البلديات تعاني من نقص شديد في أعداد العمال حيث يبلغ عدد العاملين لديها 360 عاملا في مجال النظافة.