السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحزب الحاكم في المكسيك يقلد سفير فلسطين وساما رفيعا

نشر بتاريخ: 21/07/2013 ( آخر تحديث: 21/07/2013 الساعة: 02:06 )
القدس- معا - في إحتفال مهيب جرى أمس في صالة غوادالاخارا في فندق الـ "فور سيزن" في العاصمة المكسيكية، تم تقليد منجد صالح، سفير فلسطين في المكسيك وسام الإستحقاق من التجمع الوطني خسوس رييَس هيروليس من الحزب الحاكم ، PRI ، وذلك من رئيس التجمع إنريكي ريفاس زافالا.

وقد حضر الإحتفال أكثر من 60 شخصا من بينهم سفراء لبنان والأرجنتين ونيكاراغوا والاكوادور وبنما وهندوراس والقائم بالأعمال العراقي وممثلين عن السفارة الجزائرية، كما حضر الإحتفال أساتذة جامعات وسياسيين وحزبيين ومن سلك القضاء ورجال أعمال وأصدقاء.

وقد بدأ الإحتفال بكلمة من رئيس التجمع الوطني أنريكي ريفاس رحب فيها بالحضور، ورحب فيها بسفير فلسطين ، حيث أكد أن منح هذا الوسام لسفير فلسطين في المكسيك جاء تقديراً لجهود السفير في العمل من أجل فلسطين والقضية الفلسطينية في المكسيك وتطوير العلاقات الثنائية ما بين فلسطين والمكسيك، وأنه وبالرغم من المدة القصيرة لإعتماد السفير في المكسيك فإنه استطاع أن يكسب محبة وتقدير وإعجاب المسؤولين من الدولة والحزب الحاكم ومن الشعب في المكسيك، وإستطاع أن يقيم شبكة من الأصدقاء والعلاقات المهنية الناجحة خلال هذه الفترة القصيرة.
|229625|
ثم قام رئيس التجمع بتقليد السفير ميدالية الوسام وسط تصفيق وإستحسان الحضور تلاه قيام إثنين من المسؤولين في التجمع بتثبيت زرين لشعارين لحزب ال PRI على صدر السفير.

بعد ذلك أعطيت الكلمة للسفير الذي شكر رئيس التجمع ومسؤولية وحزب الPRI وقيادته على هذا الوسام وهذا التكريم الذي هو تكريم بالدرجة الأولى للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ولفلسطين كدولة قبل أن يكون تكريماً للسفير.

كما أكد السفير على العلاقات التاريخية ما بين حزب ال PRI وفلسطين وأن حزب ال PRIيشبه حركة فتح، وأن هناك تشابه ما بين تاريخ الشعب الفلسطيني وتاريخ الشعب المكسيكي في النضال فكلاهما شعبان عظيمان، يمتلكان حضارة إنسانية، وثقافة عميقة الجذور.

كما شكر السفير الحضور، السفراء، والمسؤولين الحزبيين والسياسيين والأكاديميين، ورجال الأعمال والأصدقاء.
|229628||229629|