الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية عزون تناقش خطتها الاستراتيجيه بالشراكة مع المجتمع المحلي

نشر بتاريخ: 21/07/2013 ( آخر تحديث: 21/07/2013 الساعة: 16:30 )
قلقيلية - معا - ناقشت بلدية عزون شرق قلقيليه اليوم خطتها الاستراتيجية التنموية والتي أعدتها بالشراكة مع المجتمع المحلي للأعوام 2013-2017.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها البلدية في مقرها بحضور ممثلين عن المجتمع المحلي وصندوق البلديات والحكم المحلي ومؤسسة (J-T-Z) الالمانية ومؤسسة (.K.F .W ).

واحتل قطاع تطوير البنية التحتية لشبكة الطرق الاولوية في الخطة من حيث الطرق الداخلية وشبكة الطرق الرابطة والطرق الزراعية.

كما ركزت الخطة في الدرجة الثانية على تطوير خدمات المياه والكهرباء والخدمات العامة والمتمثلة في شبكة وتوزيع المياه والآبار الارتوازية والقدرات الفنية والبشرية لقسم الكهرباء وشبكة الكهرباء وثقافة المواطنين.

كما أكدت الخطة على دور المرأة في الإدارة والتنمية وتحسين جودة الخدمات الصحية وتطوير القطاع الزراعي وتعزيز مفاهيم الحكم الرشيد.

وقال نمر عدوان رئيس بلدية عزون أن الخطة كانت واسعة وشاملة وطموحة بحيث تلبي كافة متطلبات البلدة للسنوات الأربع القادمة إلا أن الموارد المالية تقف عائقا امام تنفيذ تلك المشاريع مما حدا بالبلدية الى تقليصها واعادة جدولتها حسب الاولوية والتي من اهمها الطرق والبية التحتية.

وأضاف أن شق الطرق الداخلية سيباشر العمل بها في القريب العاجل بتمويل من صندوق البلديات، مشيرا إلى أن هذه الخطة لاقت ترحيبا من أهالي عزون الذين أعلنوا عن وقوفهم بجانبها والتي تهدف إلى الرقي ببلدتهم حيث أعدت بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي.

وقال فراس زغل ممثل صندوق البلديات أن هذه الورشة جاءت استكمالا لجهد سابق قامت به البلدية في مجال التخطيط حيث كانت هناك خطة أعدت في العام 2011.

وأضاف "ما قمنا به اليوم من خلال هذه الورشة عرض نتائج تقيم الخطة بهدف تحديثها بالاتفاق مع المجتمع المحلي مع العلم ان الخطة الماضية كانت تجربة اولى للبلدية في التخطيط وكانت طموحة بحيث شملت كل ما يفكر به المواطن من نواحي للحياة دون ترتيب وبالتالي ما قمنا به اليوم تحديد الأهم".