السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نجل الأسير المقدسي حسام مطر للرئيس عباس.. أتمنى أن احضن والدي

نشر بتاريخ: 21/07/2013 ( آخر تحديث: 21/07/2013 الساعة: 19:27 )
القدس - معا - ما أن بدأت وسائل الإعلام تتحدث عن امكانية الإفراج عن اسرى فلسطينيين .. حتى بدأت آمال الطفل صقر مطر بالتجدد بأن يكون والده الأسير حسام ضمن المفرج عنهم..وعادت صور تحرر الاسرى بصفقة شاليط الى مخيلته، حيث كان يتمنى ان يكون والده احدهم.

وناشد الطفل صقر مطر في رسالة كتبها على صفحة التواصل الاجتماعي الفيسبوك الخاصة بالأسير المقدسي حسام مطر موجه الى الرئيس الفلسطيني محمود عباس عنوانها "اتمنى أن احضن أبي".

وجاء في رسالته :"سيدي الرئيس محمود عباس..ام اناديك جدي، أنا طفل مقدسي لا تفارقه الدمعة فعندما امرض يكون والدي غائبا، وعندما ياتي العيد لا ياخذني لشراء الملابس، لم يحتضني يوما، فكيف يكون شعور الطفل عندما يحتضنه والده؟؟
وأضاف :"انا ابن الاسير حسام مطر وعمري 7 سنوات اعتقل الاحتلال والدي وعمري سنه ونصف، ذكرياتي الوحيدة جندي يفتش ملابسي ويعريني ويصرخ بي وحاجز زجاجي يخفي ملامح ابي."

وقال :"لا احسد ابن الجيران عندما اراه يعانق والده بفرحة كبيرة، او عندما يجتمعون على مائدة الطعام وانما اجلس وحيدا على سريري احتضن صورة والدي واقبلها واغمض عيوني متمنيا ان اجده امامي عندما افتحها، ولا اجده".

وأضاف الطفل صقر مطر :"ابي مضرب عن الطعام منذ شهور، حرم نفسه الطعام حتى يأتي ليعيش معنا ويلاعبنا، فلماذا لا نكون كبقية الاطفال ؟؟ لماذا حرمنا الاحتلال من ابي؟ وهل حب الوطن جريمة؟".

وختم رسالته قائلا :"سيدي الرئيس محمود عباس اراك كجدي، وجدي يحبني لا اريد منك سوى ان تعمل على تحرير ابي من سجون الاحتلال اريد ان احتضن ابي".

يواصل الأسير المقدسي حسام مطر 31 عاما اضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 51 على التوالي، حتى نيل حريته.

ويعتبر الأسير المقدسي حسام مطر أول أسير يعلن اضرابه المفتوح عن الطعام هو اسير محكوم بالسجن مدى الحياة، ونقل الاسير مطر مؤخرا الى مستشفى سجن الرملة بعد تدهور وضعه الصحي.

واعتقل بتاريخ 19/10/2007م ، وصدر بحقه حكم بالسجن مدى الحياة، وهو أحد أسرى حركة الجهاد الإسلامي، وحكم عليه في عام 2009 بالسجن مدى الحياة، والأسير مطر أب لطفلين هما: صقر (7سنوات) و نصر الله (5سنوات).