السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير الكوني: تطوير البنى التحتية في طولكرم على سلم الأولويات للحكومة

نشر بتاريخ: 21/07/2013 ( آخر تحديث: 21/07/2013 الساعة: 19:58 )
طولكرم -معا- أكد وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني على أن تطوير البنى التحتية في طولكرم يعد من أولويات الحكومة الفلسطينية، وخاصة بعد الفيضان الاخير الذي اجتاح المنطقة، والذي تسبب في اضرار وخسائر فادحة، حيث يسهم تطويرها في الحد من المخاطر التي قد تنتج مستقبلاً عن أية كوارث طبيعية.

وأشار الكوني إلى أن الوزارة تتبع سياسة الحكم الرشيد في التعامل مع الهيئات المحلية، بما يكفل النزاهة والشفافية والعدالة في التوزيع، في ظل الموارد المالية المتاحة، مضيفاً أن هناك العديد من الاتفاقيات التي وقعتها الحكومة الحالية مؤخراً والتي تهدف لدعم إقامة المشاريع وخاصة في مناطق (ج) كمشروع (فير).

وطالب الكوني رؤساء الهيئات المحلية في المحافظة تزويد الوزارة بأسرع ما يمكن بالمشاريع التي يحتاجونها حتى يتم توفير الأموال اللازمة لذلك ، كما واستمع منهم لأبرز الاحتياجات والعقبات التي تحد من قدرتهم على القيام بواجباتهم تجاه المواطنين.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية شارك بها الوزير الكوني مع دولة رئيس الورزاء د. رامي الحمد الله، ووزير الصحة د. جواد عواد، ومسير أعمال محافظة طولكرم جمال سعيد، لبلدية طولكرم ومستشفى الزكاة وجامعة فلسطين التقنية 'خضوري' ومستشفى ثابت ثابت الحكومي، ومخيم نور شمس، حيث التقى بالمسؤولين فيها واستمع منهم عن كثب عن سير العمل والاحتياجات والصعوبات التي يواجهونها وآلية دعمها.

وأشار الحمد الله إلى موضوع الاستثمار في محافظة طولكرم وباقي محافظات الوطن، وخاصة فيما يتعلق بالبنية التحتية، ومن ضمنها إنشاء منطقة صناعية في طولكرم وجنين، لافتاً إلى أنه تم التوقيع على مشروع البنية التحتية بمبلغ (50) مليون دولار ضمن مشروع فير، والذي من خلاله يكون لوزارة الحكم المحلي يد مباشرة وسريعة في الصرف في الحالات الطارئة، مطالباً الهيئات المحلية بتقديم احتياجتها الضرورية والطارئة لوزارة الحكم المحلي حتى يتسنى لها تقديم الدعم اللازم لها.

كما وشكر المحافظ سعي الحكومة الدؤوب لتحسس وتلمس احتياجات ومشاكل المواطنين من خلال الزيارات الميدانية المتتالية، والتي تعكس اصرار الحكومة على الاقتراب من المواطنين ومعايشة واقعهم اليومي.

ورافق الوزير في جولته مدير عام المشاريع في الوزارة المهندس هاني كايد، ومدير عام حكم محلي طولكرم خالد اشتية.