الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ طوباسي يسلم طرودا تموينية للأسر المحتاجة بالمحافظة

نشر بتاريخ: 22/07/2013 ( آخر تحديث: 22/07/2013 الساعة: 10:26 )
طوباس - معا - أكد محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي ان الشعب الفلسطيني يستحق ان يعيش بكرامة وحرية واستقلال في كنف دولته المستقلة وان مؤسسات الدولة تعمل قدر استطاعتها على توفير كل ما يلزم المواطنين من احتياجات ومستلزمات وخصوصا في شهر رمضان الفضيل.

وأضاف المحافظ طوباسي، كنا قد اعلنا تشكيل لجنة مركزية للمساعدات بالمحافظة من اجل التشبيك مع كافة المؤسسات العاملة بالمجال الاجتماعي لتوفير مساعدات انسانية وطرود تموينية واستطعنا وضمن لجنة المساعدات المركزية توزيع حوالي 1280 طرد تمويني على كافة مناطق المحافظة شملت اسر معوزة ومحتاجة واسر الايتام والشهداء وذوي الاعاقة والعمال.

وأكد المحافظ طوباسي على شفافية عملية التوزيع التي جاءت ضمن معايير وشروط حددتها لجنة المساعدات المركزية وبالتنسيق مع كافة المؤسسات العاملة بالمجال الاجتماعي منعا للازدواجية وتحقيقا لشمولية وصول المساعدات للجميع.

وأضاف لجنة المساعدات على تنسيق كامل مع الهيئات المحلية والجمعيات الخيرية وتعمل حسب الكشوفات التي ترفعها الهيئة المحلية او الجمعية الخيرية وبعد ذلك يتم المصادقة عليها من لجنة المساعدات المركزية بالمحافظة.

وقال المحافظ طوباسي "اضافة الى تلك المساعدات المقدمة عبر اللجنة المركزية للمساعدات تقوم المؤسسات الحكومية بدورها الاعتيادي في تقديم المساعدات في شهر رمضان من خلال ما قدمه مكتب الشؤون الانسانية في الرئاسة الاسبوع المنصرم من طرود غذائية وما تقدمه مديرية الشؤون الاجتماعية والتي باشرت توزيع اكثر من 200 طرد غذائي بقيمة 200$.

وأضاف المحافظ طوباسي " نعمل ما بوسعنا لتقديم كل ما يلزم لأبناء شعبنا ونعمل بشكل مستمر مع المؤسسات المحلية والدولية لتوفير ما يمكن اضافة لما توفره مؤسسات الدولة ومكتب الرئيس"، مثمنا الجهد الذي تقوم به اللجنة المركزية للمساعدات والمؤسسات المنضوية في اطارها اضافة الى ما تقدمه لجنة الزكاة من مساعدات من تبرعات المحسنين ابناء المحافظة.

وذكر مدير الدائرة الاقتصادية والاجتماعية بالمحافظة احمد محاسنة، ان النشاطات المكثفة للجنة المركزية للمساعدات مستمرة طيلة شهر رمضان الكريم وتهدف للوصول لجميع من يحتاج لتلك المساعدة، مضيفا ان مجموع ما تم توزيع حوالي 1280 طرد مقدمه من ملف الشؤون الانسانية في مكتب الرئاسة والإغاثة الاسلامية فرنسا، والإغاثة السلامية حول العالم، ومؤسسة راشد بن خليفة ال مكتوم ووزارة الشؤون الاجتماعية.

اضافة لقيام لجنة الزكاة وعبر المحسن الحاج عزات طاهر بتوزيع مبالغ مالية على اصحاب الامراض المزمنة والمستعصية من ابناء المحافظة.

وذكر ان اللجنة التنسيقية للأشخاص ذوي الاعاقة ستنظم افطارا جماعيا للأشخاص ذوي الاعاقة الاسبوع الجاري.