الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عيسى يستقبل الممثل الاسترالي في فلسطين

نشر بتاريخ: 22/07/2013 ( آخر تحديث: 22/07/2013 الساعة: 14:36 )
القدس - معا - استقبل الأمين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى اليوم الاثنين، الممثل الاسترالي في فلسطين توم ويلسون، ناقلاً تحيات الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس عثمان ابو غربية، ورئيسي الهيئة المفتي العام للقدس والاراضي الفلسطينية الشيخ محمد حسين، وبطريرك اللاتين سابقاً غبطة البطريرك ميشييل صباح، معبراً عن سعادته بهذه الزيارة مشيراً الى متانة العلاقة مع استراليا الصديقة، متطلعاً للدعم الاسترالي لعدالة القضية الفلسطينية، بحضور كل من مدير الاعلام المكتوب في الهيئة هديل ضميري، ومدير الدراسات والترجمة عمر هلسه في مقر الهيئة بمدينة رام الله.

وفي لقاء مطول تباحث الطرفان في الاوضاع في الاراضي الفلسطينية، واجراءات الاحتلال الاسرائيلي وانتهاكاته من خلال مصادرة الاراضي وبناء المزيد من التجمعات والاحياء الاستيطانية، ناهيك عن تواصل عمليات تهويد مدينة القدس المحتلة من خلال الحفريات واقامة الكنس والحدائق التلمودية، ناهيك عن تضييق حياة الفلسطينيين من خلال الاعتقال والتدمير والتهجير، مؤكدين على اهمية وضرورة التوصل الى سلام عادل في المنطقة.

من جهته اشار الامين العام د. عيسى الى تزايد الهجرة المسيحية من الاراضي الفلسطينية حيث باتوا يشكلون اقل من 1% من نسبة السكان، نتيجة
لعوامل عدة يأتي على رأسها الاحتلال الاسرائيلي، وتردي الاوضاع الاقتصادية، معبراً عن قلقه من تزايد هذه الهجرة داعياً الى وضع الخطط لثتبيت المسيحيين في فلسطين فهم حلقة الوصل بين الغرب والشرق.

ومن جانبه أكد سعادة الممثل ويلسون على اهتمام استراليا بمسيحيي الشرق الاوسط معبراً عن قلقه من الاوضاع في سوريا ومصر ولبنان داعياً الى احترام ابناء الجاليات الدينية المختلفة وعدم زجها بالصراع القائم.

وأكد د. عيسى على ان المسيحيين هم فلسطينيون عرب يعيشون نفس الظروف الصعبة ويتقاسمون الهموم والنضال مشترك.