الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير الصين لدى فلسطين يزور مقر الاتحاد العام لعمال فلسطين

نشر بتاريخ: 22/07/2013 ( آخر تحديث: 22/07/2013 الساعة: 15:56 )
رام الله - معا - زار سفير دولة الصين لدى دولة فلسطين ليو آيتشونغ مع عدد من طاقم السفارة مقر الامانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين وكان باستقباله الامين العام للاتحاد العام حيدر ابراهيم وعدد من اعضاء الامانة العامة.

ورحّب الامين العام بسفير دولة الصين معبرا عن شكره على هذه الزيارة التي تعبر عن عمق العلاقات الصينية الفلسطينية على مستوى الحكومات والعمال على حد سواء.

واعتبر الامين العام بان هذه الزيارة تأتي في اطار تعزيز العلاقات الدولية للاتحاد وخاصة مع عمال وشعب الصين، معبرا عن موقف الصين تجاه قضيتنا الفلسطينية العادلة، هذا وقدم حيدر ابراهيم شرحا مفصلا عن الاتحاد العام لعمال فلسطين ومحطاته النضالية النقابية والعمالية ونشاطات الاتحاد وهيئاته المختلفة ومؤتمراته واهدافه، مشيرا الى العلاقة المميزة مع اتحاد عمال عموم الصين بشكل مميز وطبيعة العلاقات المتمثلة بالزيـارات والمـساعـدات وتـبادل الخبـرات مـع الاتـحـاد العام لعمال فلسطين.

واشار الى المعاناة التي يعاني منها عمالنا من بطالة وفقر مدقع وعدم توفر الحد الادنى من شروط العمل اللائق والأمن الوظيفي والاجتماعي للعمال الفلسطينيين مطالبا المجتمع الدولي عامة والصين عمالا ً وشعبا بالتوجه لتحمل مسؤولياتهم تجاه عمال فلسطين ودعم كل الجهود التي من شانها ان تعزز العلاقات الثنائية في اتجاه تطوير العمل النقابي العالمي المساند لقضايا العمال والفقراء.

من جانبه اكد السفير ليو آيتشونغ على حرصه الشديد على تواصل الزيارات بين السفارة ممثلة لشعب وحكومة الصين في فلسطين الى المؤسسات الفلسطينية الوطنية ودعمهم المتواصل لعمال وشعب فلسطين كما ابدى تفهمه لكل اشكال المعاناة التي يعامي منها عمال فلسطين وطالب بدعمهم من مختلف الجهات المعنية دوليا واقليمياً.

واكد السفير على تبني الصين دائما كل القرارات الدولية الخاصة بدعم الشعب الفلسطيني.

هذا وتم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية بين السفارة والاتحاد العامل عمال فلسطين والعمل على تفعيل عدد من النشاطات والقضايا المشتركة بين عمالي فلسطين والصين.

وتم تبادل تقديم الهدايا بين الامين العام والسفير.