السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقتل شخص في اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين لمرسي في القاهرة

نشر بتاريخ: 22/07/2013 ( آخر تحديث: 23/07/2013 الساعة: 01:02 )
القاهرة- معا - قال شهود ان مؤيدين ومعارضين للرئيس المصري المعزول محمد مرسي اشتبكوا في ميدان التحرير بوسط القاهرة اليوم الاثنين وتبادلوا القاء الحجارة في حين اطلقت قوات الامن الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

وقال التلفزيون الحكومي ان شخصا قتل واصيب سبعة في اسوأ اعمال عنف في العاصمة المصرية منذ 16 يوليو تموز الجاري حين قتل سبعة في مواجهات.

وتناثرت بقع الدماء وحطام الزجاج على الارض بين الجانبين عند مدخل ميدان التحرير من جهة جسر قصر النيل. ونقل جرحى على دراجات بخارية من موقع الاشتباكات.

وقال رئيس هيئة الإسعاف محمد سلطان لرويترز "سيارات الإسعاف نقلت 21 مصابا من مكان الاشتباكات."

وقال التلفزيون الحكومي انه تم القاء القبض على سبعة من مؤيدي مرسي ومصادرة بندقيتين كانتا بحوزتهما.

وقال شاهد عيان ان الزجاجات الحارقة وطلقات الخرطوش والحجارة استخدمت في الاشتباكات التي بدأت حين اقتربت مظاهرة لمئات من مؤيدي مرسي من الميدان بؤرة المظاهرات الحاشدة التي دفعت الجيش الى عزل الرئيس الاسلامي المنتخب يوم الثالث من يوليو تموز.

وقال طارق صابر الموظف في شركة وقود والذي اصيب في فخذه بطلقات خرطوش "اطلقوا النار علينا من بنادق خرطوش ومسدسات. حاولوا اقتحام الميدان."

وقتل حوالي 100 شخص في العنف منذ سقوط مرسي واغلبهم من مؤيدي الاخوان المسلمين.

واشتباكات اليوم هي احدث مثال على العنف في ميدان التحرير وحوله. ويمثل الميدان بؤرة للمظاهرات منذ الاحتجاجات الحاشدة التي اطاحت بالرئيس الاسبق حسني مبارك في 2011 بعدما حكم البلاد لثلاثة عقود.