السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: بناء 1500 وحدة استيطانية هو رد اسرائيل على العودة للمفاوضات

نشر بتاريخ: 22/07/2013 ( آخر تحديث: 22/07/2013 الساعة: 22:48 )
رام الله- معا - قال النائب مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان اعلان الحكومة الاسرائيلية عزمها بناء 1500 وحدة استيطانية جديدة في الاراضي الفلسطينية هو رد اسرائيل على العودة للمفاوضات قبل ان تبدأ.

واضاف البرغوثي ان قرار الاحتلال هذا والذي ترافق مع مصادقة وزير الجيش الاسرائيلي موشيه يعالون على تسريع مخططات لبناء 3600 وحدة استيطانية يؤكد ما حذرنا منه مرارا من ان حكومة المستوطنين تسعى الى استغلال المفاوضات غطاء لمشاريعها الاستيطانية وعمليات التهويد.

وقال النائب مصطفى البرغوثي ان حكومة المستوطنين مستمرة في حرب الاستيطان الاستعماري على شعبنا وانها ابعد ما تكون عن السلام.

واكد البرغوثي ان حكومة نتنياهو تسابق الزمن لفرض الوقائع على الارض وتدمير فكرة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس واستبدالها بكانتونات وبانتوستانات مقطعة الاوصال.

واوضح البرغوثي ان الرد على كل تلك الاجراءات يكمن في تصعيد المقاومة الشعبية ومقاطعة المنتجات الاسرائيلية وفرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل والعمل على جعل الاحتلال مكلفا لاسرائيل وتوحيد الصفوف وانهاء الانقسام والتوجه فورا الى الامم المتحدة لاستكمال عضوية فلسطين في مؤسساتها خاصة محكمة الجنايات الدولية لمحاسبة اسرائيل على افعالها وجرائمها.