السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"تمرد تونس" تجمع 372 ألف توقيع لإسقاط المجلس التأسيسي

نشر بتاريخ: 23/07/2013 ( آخر تحديث: 23/07/2013 الساعة: 16:32 )
تونس- خاص معا - أعلن المتحدث باسم حركة "تمرد تونس" محمد بنور أن الحركة تمكنت من جمع نحو 372 ألف توقيع لإسقاط المجلس الوطني التأسيسي (البرلمان المؤقت للبلاد)، متوقّعا تحقيق مليوني إمضاء بحلول موفى الشهر الجاري دون أن يحدّد موعد التحرك الشعبي.

وأضاف بنور أن الحركة تتوسع رغم "المحاولات الفاشلة لعناصر محدودة العدد تم الزج بها في الحركة لارباكها وضربها" وفقا لتصريحه.

وأوضح أن "تمرد تونس" هي حركة شبابية عفوية مستقلة انطلقت على شبكات التواصل الاجتماعي ثم انتقلت الى العمل الميداني حيث خصصت الحركة نحو 24 تنسيقية متمركزة في مختلف أنحاء البلاد لجمع توقيعات المواطنين، "تعمل بالتنسيق مع فرق التواصل الاجتماعي حتى تكون قريبة من الشعب, وتقف على المسافة نفسها من مختلف الأحزاب".

ودعت الحركة انطلاقا من "تقييم الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي"، الى التمرد على سياسات البلاد، بداية بالإطاحة بالمجلس التأسيسي عن طريق التعبئة الشعبية في الشارع؛ بدعوى أنه لم يحترم الشرعية التي قدمها له الشعب، وهو عاجز عن تقديم أي برنامج سياسي واضح، ولم ينجز الدستور بعد، وفقا لتصريحات قيادي الحركة

من جهتها، قالت القيادية في "تمرد تونس" أميرة عكاشة أنه "لا ينبغي الخوف من السقوط في الفراغ السياسي وأن تونس شهدت إبان الثورة فترة فراغ سياسي ولكنها ظلت تعمل".

وأكدت أن "الحركة قادرة في صورة إسقاط المجلس التأسيسي على تقديم البديل و إن هناك تنسيقيات تعمل مع لجان تتكون من خبراء سياسيين ودستوريين على إعداد خارطة طريق لتنظيم الحياة السياسية بعد أن تتم الإطاحة بالمجلس من خلال التحرك الشعبي الذي سيُحدد في توقيته المناسب".