الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع لتجمع مؤسسات مخيم الفارعة للتحضر لحملة التوعية البيئية المجتمعية

نشر بتاريخ: 25/04/2007 ( آخر تحديث: 25/04/2007 الساعة: 23:54 )
نابلس- معا- عقد تجمع مؤسسات مخيم الفارعة اجتماعا ضم ممثلي المؤسسات الشعبية والاهلية لمناقشة العديد من الامور الحيوية والمهمة في مقر المركز الاجتماعي النسوي بالمخيم وذلك للتحضير لانطلاق فعاليات الحملة التوعية البيئية المجتمعية التي ينفذها تجمع المؤسسات في المخيم بدعم من مركز بيسان للبحوث والانماء والشراكة مع اوكسفام كوبيك وبدعم من الوكالة الدولية (سيدا ).

وابتدأ اللقاء بكلمة لرئيسة المركز النسوي ليلى سعيد عن طبيعة الاجتماع والمشروع والذي سيشتمل العديد من الانشطة والفعاليات تتدرج بحملات نظافة في المخيم وزراعة للاشجار وطلاء ودهان جدران ومداخل المخيم يرافقه توزيع اوعية للنفايات واكياس للنفايات ومبيدات حشرية ونشرات تثقيفية.

واضافت سكينة نصر منسقة المشروع بانه قد سبق المشروع العديد من ورش العمل التثقيفية للامهات والاهالي في المخيم بهدف توعيتهم ونشر ثقافة التعاون والوعي الصحي ومكافحة الافات الحشرية والقوارض وسيبدأ انطلاق الفعاليات الرسمية للمشروع اعتبارا من الاول من أيار القادم.

والجدير ذكره بأن تجمع مؤسسات الفارعة يضم كلا من اللجنة الشعبية لخدمات المخيم والمركز الاجتماعي النسوي ومركز الشباب الاجتماعي ومجموعة كشافة القادسية واللجنة المحلية لتأهيل المعاقين ومتطوعو الهلال الاحمر الفلسطيني وجمعية الطفل الاهلية وجمعية تنمية الشباب .