الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكارنة : تصريح وزير المالية بصرف نصف راتب يلغي الاتفاقية الموقعة من طرف واحد

نشر بتاريخ: 26/04/2007 ( آخر تحديث: 26/04/2007 الساعة: 01:32 )
رام الله- معا- قال بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان تصريح وزير المالية د.سلام فياض بشان صرف نصف راتب بداية كل شهر هو الغاء للاتفاقية الموقعة مع نقابة الموظفين من طرف واحد .

وبين زكارنة في بيان وصلت "معا" نسخة منه، ان الاتفاقية نصت على انتظام دفع الرواتب ودفع المستحقات على اربع دفعات تنتهي بتاريخ 15/5/2007 وهذا التصريح لا يتطرق للاتفاقية ولم يتم بالتنسيق معنا كنقابة بهذا الخصوص علما اننا كنقابة نحاول الاتصال بوزير المالية دون جدوى لاستفسار عن التفاصيل .

واضاف زكارنة "كيف يتحث وزير المالية عن نصف راتب وهو يعلم ان على الموظف التزامات كثيره مثل القروض للبنوك واقساط جامعات وقوت ابناء وعلاج وغيره ".

واوضح زكارنة انة يحاول منذ فترة الاتصال بوزير المالية دون جدوى منوها ان مجلس النقابة سيتخذ قراره في اول اجتماع بالخطوات الاحتجاجية.

وطالب زكارنة الحكومة ان تضع خطه كاملة تشرك فيها الجميع لمواجهة الازمة بحيث لا يبقى الموظف وحده راس الحربة في مواجهة الازمة بل كل شرائح المجتمع ومؤسساتة .

ودعا زكارنة المجلس التشريعي للاجتماع وبشكل فوري لمناقشة قضية الرواتب وطالب الرئيس ابو مازن للتدخل بشكل مباشر وعاجل لحل هذه الازمة الخطيرة.