الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ القدس يلتقي وفدا من قيادة الجبهة الديمقراطية ويستعرض معه وضع المدينة المقدسة

نشر بتاريخ: 26/04/2007 ( آخر تحديث: 26/04/2007 الساعة: 08:01 )
القدس- معا- استقبل جميل عثمان ناصر محافظ القدس وفدا من قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ضم كلا من نهاد أبوغوش عضو اللجنة المركزية للجبهة وجمال جعفر أمين فرع القدس، وأعضاء القيادة المركزية وقيادة الفرع حسام الشيخ وسليمان مطر والمهندس أحمد الصفدي.

وجرى خلال اللقاء استعراض واقع محافظة القدس في ضوء استشراء الهجمة الإسرائيلية على الوجود الفلسطيني في المدينة المقدسة وعلى المؤسسات المقدسية ومختلف الرموز الوطنية والسياسية والثقافية والدينية.

وأكد وفد الجبهة على أهمية تعزيز الشراكة الوطنية بين مختلف مكونات المجتمع الفلسطيني من دوائر ومؤسسات السلطة والقوى السياسية ومؤسسات المجتمع الأهلي، وبذل كل الجهود كي تنعكس هذه الشراكة في الواقع الميداني عبر توحيد المرجعية والتنسيق بين المرجعيات القائمة وإيجاد صيغة للتكامل بدلا من التنافر بينها.

كما أكد الوفد على خصوصية واقع القدس وطابعها الاستثنائي من استفحال خطر مخططات التهويد والأسرلة والقيود المفروضة على نشاطات السلطة ومؤسساتها ، وشدد على مسؤولية منظمة التحرير الفلسطينية وهيئاتها تجاه واقع القدس أرضا ومواطنين وهي مسؤولية معترف بها دوليا.

من جهته أكد محافظ القدس على أن العاصمة الروحية والتاريخية الأبدية للشعب الفلسطيني كانت وما تزال تحظى باهتمام مميز من قبل القيادة الفلسطينية وخاصة من جانب الرئيس وهو ما تجسد مؤخرا عبر إنشاء وحدة القدس في مؤسسة الرئاسة، وإيكال ملف القدس لنائب رئيس الوزراء.

ودعا محافظ القدس إلى وحدة جهود أبناء وبنات القدس على اختلاف توجهاتهم وانتماءاتهم لحماية المدينة المقدسة، وإنقاذها من خطر العزل والتهويد، وشدد على ضرورة طرق كل الأبواب والسبل لدعم المؤسسات المقدسية وتمكينها من الاضطلاع بالتحديات والمهام الملقاة عليها.