الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية التثقيف البرلماني والديمقراطي في غزة تدعو إلى تفعيل عمل المجلس التشريعي

نشر بتاريخ: 26/04/2007 ( آخر تحديث: 26/04/2007 الساعة: 11:19 )
غزة-معا- دعت جمعية التثقيف البرلماني والديمقراطي في غزة بأعضاء البرلمان تفعيل دورهم النيابي المنوط بهم في سن القوانين، وتعزيز الدور الرقابي، خاصة في ظل حكومة الوحدة الوطنية، مشددة على ضرورة المحافظة على الأمانة التي حمّلها الناخبون لناخبيهم.

ودعت الجمعية في بيان وصل "معا" نسخة منه أعضاء المجلس التشريعي إلى القيام بواجباتهم إزاء قضايا المجتمع، والعمل على تحقيق المصالحة الوطنية، وتكريس سيادة القانون، خاصة بعد الإنفلات الأمني الذي أصاب المجتمع الفلسطيني بكل شرائحه.

كما دعت الجمعية جمهور الناخبين، والمواطنين، ومؤسسات المجتمع المدني على حد سواء، لأخذ دورهم في الضغط على البرلمان لممارسة دوره التشريعي والرقابي على مؤسسات ووزارات السلطة التنفيذية.

وناشدت الجمعية كتلتي فتح وحماس البرلمانيتين عدم تعطيل عمل البرلمان والحرص على انتظام جلسات المجلس وتفعيل لجانه المختلفة، لمتابعة قضايا الوطن وهموم المواطن خاصة أن المدة القانونية لعمر البرلمان قاربت من منتصف الطريق، وحصيلة الفترة الماضية محدودة ولا ترتقي لتطلعات وطموحات الشعب الفلسطيني المعقودة على كافة الكتل البرلمانية والنواب المستقلين في المجلس التشريعي.