الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز "نوار" التربوي يفتتح مهرجان التسوق الثقافي الأول في خان يونس

نشر بتاريخ: 26/04/2007 ( آخر تحديث: 26/04/2007 الساعة: 13:21 )
خانيونس - معا - افتتح مركز نوار التربوي التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر في مقره بمحافظة خان يونس، فعاليات مهرجان التسوق الثقافي الأول، بمشاركة عدد من المؤسسات الأهلية ولجان الأحياء في المنطقة الجنوبية .

وأقام المركز حفلاً لافتتاح المهرجان بحضور مئات الأطفال والأهالي وممثلي المؤسسات الأهلية والمجتمع المحلي، وقدم الأطفال خلال الحفل فقرات فنية واسكتشات مسرحية هادفة تحث على القراءة، وقصائد شعرية وأغاني تراثية ، وتستمر فعاليات المهرجان الذي يستهدف الأطفال من سن 6-12 سنة على مدار ثلاثة أيام متتالية .

وأوضح منسق المهرجان سامي أبو حرب أن المهرجان سيتضمن عدد من الفعاليات الثقافية ومنها مؤلفون على الطريق، والعب واجمع ، وكافتيريا القراء وجرب واكتشف ، ومسابقات ثقافية، وسينما الأطفال ( أفلام تربوية ) ورحلة السندباد البحري، وعروض فنية ، وورشة عمل تربوية حول تنمية التفكير الإبداعي لدى الأطفال .

وأضاف أن فكرة المهرجان جاءت لتعزيز الوعي لدى المؤسسات التربوية والأسرة والمدرسة بأهمية القراءة والنظر إليها كأدوات تنمي عالم الطفل الخاص وتنسج الخيوط التي تشكل الشبكة الاجتماعية والثقافية بين الطفل والمجتمع المحيط به ، وتؤكد على دور القراءة في تكوين معارف الطفل .