الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من جمعية وأهالي الأسرى يطالب الوزير زيدان بضرورة الاهتمام بقضية الاسرى

نشر بتاريخ: 26/04/2007 ( آخر تحديث: 26/04/2007 الساعة: 14:06 )
غزة - معا - تسلم وزير الشؤون الاجتماعية صالح زيدان، من وفد من جمعية الأسرى والمحررين "حسام " ولجنة أهالي الأسرى بقطاع غزة، رسالة تطالب بضرورة الاهتمام بقضية الاسرى، وحث الحكومة على وضعها بسلم أولوياتها.

وطالب الوفد خلال لقاءه الوزير زيدان، اليوم الخميس، بضرورة أن تطالب الحكومة الفصائل بوقف التصريحات الخاصة بقضية الأسرى أو التي تتحدث عن قرب إتمام هذه الصفقة لما لهذه التصريحات من تأثير سلبي على نفسية ومعنويات الأسرى وذويهم.

وشدد الوفد على ضرورة منح أهالي الأسرى مساعدة لأبنائهم غير المتزوجين والقابعين في السجون أسوة بالأسرى المتزوجين، والمطالبة بأن تولي الحكومة قضية الرواتب والكنتينة للأسرى اهتماما كبيرا، وإيصال رسالة لوزير الإعلام والوسائل الإعلامية الرسمية الفلسطينية بضرورة الاهتمام بقضية الأسرى ورفع شأن هذه القضية في الإعلام.

وقال موفق حميد مدير العلاقات العامة في جمعية الأسرى أن الوزير زيدان أبدى تفهما كبيرا واستعدادا لتقديم المساعدة اللازمة والضرورية للأسرى وذويهم حيث تعهد بإعادة برنامج المساعدات كاملا كما كان في السابق، بالإضافة إلى مشاركة وزير من الحكومة الفلسطينية كل يوم اثنين في الاعتصام الأسبوعي الذي ينظمه ذوو الأسرى في مقر الصليب الأحمر .

وأضاف حميد أن الوفد طالب الوزير بضرورة توجيه رسالة لوزير الاتصالات ومطالبته بأن يتم رفع ضريبة الاتصالات "القيمة المضافة والثابتة" عن أهالي الأسرى بحيث يسددوا رسوم المكالمات فقط".

وأكد حميد أن الوزير زيدان أبدى تفهما لبحث وتقديم المساعدة اللازمة والضرورية في كافة هذه المواضيع من أجل التخفيف من معاناة أهالي وذوي الأسرى في سجون الاحتلال.