الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطالبة بالسماح لفلسطينيي الداخل بزيارة أقاربهم بغزة في عيد الفطر

نشر بتاريخ: 24/07/2013 ( آخر تحديث: 24/07/2013 الساعة: 17:06 )
بئر السبع- معا - توجه النائب عن الحركة الإسلامية في الكنيست طلب أبو عرار إلى وزارة "الأمن" الإسرائيلية بالعمل على السماح لفلسطينيي الداخل بزيارة اقاربهم في قطاع غزة أثناء عيد الفطر.

وكان النائب ابو عرار أبرق إلى وزارة الأمن مطالبا فيها الوزارة بالسماح لفلسطينيي الداخل بزيارة اقاربهم في قطاع غزة خلال ايام عيد الفطر، علما ان غالبية سكان النقب لهم أقارب في قطاع غزة.

وبين أن الاجراءات الخاصة تحول بين التواصل بين الأقرباء وتبادل الزيارات بين فلسطيني الداخل واقاربهم في قطاع غزة، وناشد وزير "الأمن" موشيه يعلون، بانتهاز مناسبة حلول عيد الفطر للتسهيل على الأهل من الداخل للالتقاء بأقاربهم في قطاع غزة الذين لم يرونهم غالبا منذ سنوات.

وتجدر الاشارة إلى أنّ القانون الإسرائيلي يمنع مثل هذه الزيارات "إلا لأمور إنسانية من الدرجة الأولى"، كما تدعي وزارة الأمن الإسرائيلية.

وكانت نيابة الجنوب الإسرائيلية قدمت أمس لائحة إتهام ضد شقيقتي رئيس الحكومة المقالة في غزة، إسماعيل هنيّة، وهما مواطنتان إسرائيليتان من بلدة تل السبع البدوية في النقب، لكونهما قامتا بزيارة لأقربائهما بعد السفر إلى مصر ومن هناك إلى غزة عبر معبر رفح - بسبب رفض السلطات الإسرائيلية لطلبهما السفر لزيارة الأهل والأقارب.