السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء الألباني يودع السفير الفلسطيني لدى ألبانيا

نشر بتاريخ: 24/07/2013 ( آخر تحديث: 24/07/2013 الساعة: 17:48 )
بيت لحم - معا - ودع رئيس الوزراء الألباني سالي بريشا اليوم الأربعاء سفير دولة فلسطين لدى جمهورية ألبانيا عصام مصالحة لانتهاء فترة عمله لدى جمهورية ألبانيا، معبرا عن شكره وتقديره للدور الذي قام به خلال فترة عمله كسفير لدولة فلسطين من تطوير وتوطيد العلاقات الفلسطينية الألبانية، متمنيا له التوفيق في مهمته الجديدة.

وتم خلال اللقاء بحث آخر التطورات في الأراضي المحتلة، حيث أكد بريشا على موقف ألبانيا الداعم لحل الدولتين من خلال عملية السلام والمفاوضات مؤكدا على ضرورة إحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط ومضيفا بأن ألبانيا كانت من أوائل الدول التي إعترفت بدولة فلسطين.

من جانبه، نقل السفير الفلسطيني تحيات وتقدير الرئيس محمود عباس لرئيس الوزراء الألباني وللشعب الألباني، معربا عن شكره وتقديره للدعم والمساعدة التي لقيها خلال فترة إقامته في جمهورية ألبانيا.

وبدوره قدم السفير الفلسطيني صورة عن آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية والمعاناة اليومية للشعب الفلسطيني جراء ممارسات الإحتلال الإسرائيلي والقمع الذي يتعرض له أسرانا الأبطال في سجون الإحتلال.

وحضر اللقاء المستشار السياسي في السفارة هاني البرغوثي ورئيس ديوان رئيس الوزراء الألباني أويرد بولوكباشي والمستشار السياسي لرئيس الوزراء غلوري هوسي.

من الجدير الذكر بأن السفير عصام مصالحة سيلتحق بعمله كقنصلا عاما لدولة فلسطين لدى دبي منذ مطلع الشهر القادم.