السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تدريب حول ادوات المساءلة المجتمعية في إذنا

نشر بتاريخ: 24/07/2013 ( آخر تحديث: 24/07/2013 الساعة: 18:56 )
الخليل - معا - نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية في مقر جمعية المرأة الريفية ( النادي النسوي) في بلدة اذنا غرب الخليل ورشة تدريبية حول ادوات المساءلة والرقابة التشاركية المجتمعية وذلك بالتعاون مع مؤسسة " GIZ" وبلدية اذنا وعدد من مؤسسات البلدة.

وقال وائل عمرو منسق مشروع المساءلة الاجتماعية في المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ان التدريب تناول مجموعة من اليات المساءلة الاجتماعية والرقابة التشاركية مثل جلسات الاستماع العلنية ولقاءات حوار الاطراف وبطاقات التقييم السكاني وتتبع مسار الانفاق والتدقيق العام وغيرها من الادوات والوسائل التي يمكن استخدامها كادوات مشاركة ورقابة وتقييم مجتمعي.

واوضح عمرو ان هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة لقاءات تدريبية ينفذها المركز في بلدتي اذنا وبني نعيم بمحافظة الخليل، ضمن مشروع المساءلة الاجتماعية، بهدف تحديث الخطة الاستراتيجية واشراك المواطن ومؤسسات المجتمع المدني في عمليات التنفيذ والمتابعة والتدقيق.

يذكر ان ممثلين عن عدد من مؤسسات البلدة شاركت في الورشة الى جانب البلدية منها نادي نسوي اذنا والاغاثة الطبية والهلال الاحمر وجمعية تنمية الشباب وجمعية التوفير والتسليف والجمعية الخيرية لرعاية الايتام وجمعية الهيدروليجيين اضافة الى العديد من ممثلي اللجان الشعبية وشخصيات البلدة.

وفي نهاية الورشة تم اختيار ثلاث من ادوات المسائلة المجتمعية لتنفيذها في بلدة اذنا.