الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصري تدعو لتوفير الدعم الكامل للطلبة الناجحين في الثانوية

نشر بتاريخ: 25/07/2013 ( آخر تحديث: 25/07/2013 الساعة: 18:02 )
رام الله - معا - دعت ماجدة المصري عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الى ضرورة الإسراع في المصادقة وإقرار قانون الصندوق الوطني للتعليم العالي الذي من أجل ضمان حق كافة الفئات المجتمعية في التعليم الجامعي، وإسناد الطلبة الجامعيين الذين يقفون عاجزين عن توفير إقساط الدراسة الجامعية، مما يحرمهم من هذه الفرصة.

وتقدمت المصري بأحر التهاني والتبريكات للطلبة الناجحين في إمتحان الثانوية العامة، قائلة "أنحني تقديراً وعرفاناً للذين تفوقوا في نتائجهم وأكدوا بالدليل القاطع على عظمة شعبنا وأبناؤه رغم كل الظروف الإقتصادية والاجتماعية القاسية التي يعيشها، كما أتقدم بالتهنئة لذوي الطلبة على ما حققه أبنائهم من إنجاز.

وقالت المصري إن إقرار صندوق التعليم العالي في فلسطين هو الضمانة لحل الإشكاليات التي تواجه قطاع التعليم في ظل عدم مقدرة الكثير من العائلات توفير أقساط أبنائها جراء الوضع الإقتصادي السيء، مؤكدا ان التعليم الجامعي ليس حكرا على أحد وهو من حق كافة الطبقات والفئات.

وأضافت المصري أن التعليم العالي هو حق أساس لكل طالب قادر على التعلم بحكم قدراته الأكاديمية وليس المادية، مشددة على ضرورة توفير الدعم الكامل واللازم للطلبة الناجحين في الثانوية العامة لإكمال مسيرتهم التعليمية والتسلح بالعلم لمواجهه المستقبل.

وأوضحت المصري أن الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يمر بها أبناء شعبنا تضع مسؤولية وطنية كبرى على المؤسسات التعليمية والجهات المسؤولة في السلطة الوطنية من اجل العمل على تخفيض الرسوم الجامعية، وتوحيد سعر الساعات الدراسية لكافة التخصصات لتمكين أبنائنا الطلبة من الفئات الاجتماعية الفقيرة والمحرومة من العمال والفلاحين من الالتحاق بصفوف الجامعات.