الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لواء المظليين الإسرائيلي يجري تدريبات انزال غير مسبوقة

نشر بتاريخ: 26/07/2013 ( آخر تحديث: 26/07/2013 الساعة: 12:49 )
بيت لحم- معا - أجرى لواء المظليين الإسرائيلي تدريا خاص حاكى عملية إنزال على مستوى اللواء تدريبا ليلا بدأ ليلة " الأربعاء - الخميس" واشتمل على إنزال 1200 مظلي و5 سريا مقاتلة أخرى ومقاتلين من وحدات النخبة المعروفة باسم "مجلان" إضافة لإنزال الكثير من التجهيزات والمعدات بينها سيارات عسكرية خفيفة.

وتجمعت السرايا والوحدات العسكرية المشاركة بالإنزال غير المسبوق في الاماكن المحددة لها وفقا لبرنامج التدريب، تلك النقطة التي تشكل نقطة التجمع استعدادا لشن الهجوم حسب تعبير موقع "معاريف" العبري الذي كشف النقاب عن التدريب.

وقال قائد لواء المظليين اليعزر طوليدانو في كلمة ألقاها أمام الجنود المشاركين "على أعداء إسرائيل أن يعلموا بأنها مستعدة لإرسال 1000 جندي دفعة واحدة وبشكل مفاجئ الى عمق ارض العدو فور قررت ذلك وما على المستوى القيادي في الجيش سوى إعطاء الإشارة وتحديد الهدف ونحن بدورنا سنكون فورا في المكان المحدد".

ونقل الموقع العبري عن مصدر عسكري رفيع قوله "يتجمع الأعداء المحيطين بنا على حدودنا وبفضل عمليات الإنزال يمكننا اجتياز الحدود وتحقيق التفوق الكبير".

واضاف المصدر :"ان امتلاك قدرة ارسال 1000 مقاتل دفعة واحدة ودفعهم لنقطة محددة هي قدرات خاصة يمكن تحقيقها فقط عبر الانزال الجوي ولا يمكن تحقيقها عبر وسيلة اخرى",