الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو شمالة: إغلاق مكتب معا قرار غير قانوني يقزم القانون والدستور

نشر بتاريخ: 26/07/2013 ( آخر تحديث: 26/07/2013 الساعة: 09:55 )
بيت لحم- معا - قال خليل أبو شمالة نائب رئيس شبكة المنظمات الأهلية في قطاع غزة، مساء الخميس، إن قرار اغلاق 3 مكاتب صحفية في قطاع غزة ومن بينها شبكة معا الاخبارية يثير التسأل حول احترام النائب العام بغزة للقانون من عدمه.

وبين أبو شمالة في بيان له وصل معا "أن اتخاذ قرارات من هذا النوع هو محض اختصاص المحكمة، وأن تبرير النائب العام في غزة باستقبال شكاوى من وزارة الاعلام في الحكومة حسب ما اخبر به مدير وكالة معا احد المكاتب المغلقة، لا يمكن أن يسمح لسيادته باتخاذ قرار مخالف للقانون".

وأشار أبو شمالة الى أن نائب عام غزة اصدر قرار بإغلاق ثلاث مكاتب صحفية من بينها معا بشكل غريب يثير التساؤل حول مدى احترامه للقانون من عدمه، لافتاً الى "أن مثل هذا القرار والتبرير يعطي اشارات بأن النائب العام يتعاطى مع منصبه الهام كأنه مجرد موقع في حكومة، سيما وأن تعيين النائب العام جاء مخالفا لقواعد القانون عندما تم تعينه من قبل رئيس الوزراء في الحكومة المقالة بغزة".

ودعا أبو شمالة النائب العام في غزة الى احترام موقعه الذي يعتبر قيم على القانون وحافظ وامين على الحريات العامة وحرية الصحافة وسيادة القانون، مشدداً أنه ينبغي ان لا تكون عليه سلطة سوا الله ثم ضميره.

وقال أبو شمالة "إن اغلاق ثلاث مكاتب صحفية بقرار في نفس اليوم، مؤشر خطير ويعتبر مذبحة للاعلام ولحرية الصحافة في غزة، وينبغي ان يكون هناك تراجع فوري عن قرار غير قانوني يقزم القانون والدستور".