الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شوارع مخيم عين الحلوة "مفروشة بالسجاد الأحمر"

نشر بتاريخ: 26/07/2013 ( آخر تحديث: 27/07/2013 الساعة: 10:26 )
صيدا - معا - ارسل سكان مخيم عين الحلوة في مدينة صيدا اللبنانية صرخة لكل الشرفاء والأحرار ليكونوا معهم دوما ومع أهل فلسطين في لبنان.

وجاء في بيان لرابطة الإعلاميين الفلسطينيين في لبنان، ان مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في مدينة صيدا جنوب لبنان يقطنه حوالي 80 الف نسمة، يعيشون حياة قاسية ويفتقرون لأبسط مقومات الحياة، فالفقر والامراض والبطالة.... عنوانهم في كل الأوقات.

تدخل مخيم عين الحلوة من جميع مداخله فتكون الأرصفة والشوارع بإنتظارك لإستقبالك ليس بالسجاد الأحمر ولا بالورود والأرز وإنما برقصة بطيئة تتماشى مع حركة جسمك، فعلى طرف الطريق تمشي تحاول ألا تقع في الحفر التي تنتشر بشارعه الرئيسي، فتدخل بسيارتك وتدعو الله ان تخرج من دون مراجعة الميكانيكي، فالحفر تملئ شوارع المخيم وعليك السير عليها رغمًا عنك فلا خيار أمامك لأن المخيم خالٍ من الأتوسترادات الدولية، كما يقول محمد عبدو أحد سكان المخيم ويتابع كلامه قائلًا:"خلال سيرك في المخيم في الصيف تدعو الله أن لا تقع فيها، وفي الشتاء تدعو الله أن لا تغرق فيها" عبارة تلخص واقع المخيم وحاله.

فمن ينظر الى اللاجىء الفلسطيني داخل المخيمات نظرة اهتمام، ومن سيقدم لهم المساعدة ليسير على شوارعه كالبشر؟ الا يكفيهم الفقر والظلم والحرمان؟...