الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقتل احد افراد الامن الوطني واصابة 3 مواطنين في اشتباك مسلح على معبر رفح

نشر بتاريخ: 27/04/2007 ( آخر تحديث: 27/04/2007 الساعة: 12:09 )
خان يونس - معا - افادت مصادر امنية وطبية لمراسلنا في خان يونس ان احد افراد الامن الوطني توفي اثر اصابته برصاصة في الرأس خلال اشتباك مسلح بين افراد من عائلة السندي وافراد من حرس الرئاسة على معبر رفح الحدودي صباح اليوم الجمعة.

واضافت المصادر ان اشتباكات دارت بين افراد من العائلة المذكورة وحرس الرئاسة ادت الى اصابة عبد الرحمن شحدة ابو طير (24عاما) احد افراد الامن الوطني برصاصة بالرأس ادت الى وفاته "حالة موت دماغي" فور وصوله الى مستشفى ابو يوسف النجار بالمدينة، اضافة الى اصابة 3 مواطنين من المسافرين، نقلوا على اثرها الى المستشفى، وهم محمود سليمان ماضي (33 عاماً) شظية بالرقبة وحالته فوق المتوسطة، أيمن الصوفي (22 عاماً)، أصيب نتيجة السقوط ويوسف أبو العيش (27 عاماً) أصيب بعيار ناري بالساعد.

ومن جانبها نعت قيادة الأمن الوطني شهيدها وقالت "أن عدد من المسلحين الخارجين عن القانون ينتمون إلى أحدى العائلات، حاولوا صباح اليوم (الجمعة) اقتحام المعبر والاشتباك مع الأجهزة الأمنية التي تصدت لهم مما أدى إلى استشهاد عبد الرحمن شحدة أبو طير وإصابة اثنين من أفراد الشرطة ومواطن آخر " .

ويشار إلى أن معبر رفح يشهد منذ يوم أمس حالة ازدحام شديدة نتيجة توافد الآلاف من المواطنين الراغبين في السفر ، بعد عمليات الاغلاق المتكررة الذي شهدها المعبر من قبل الجيش الإسرائيلي.