الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المعلمين تطالب المدرسين الجدد بالتوجه للبنوك لاستلام مستحقاتهم بقيمة 5 الالاف شيكل

نشر بتاريخ: 27/04/2007 ( آخر تحديث: 27/04/2007 الساعة: 13:25 )
خان يونس - معا - طالبت نقابة المعلمين، المدرسين الجدد التوجه إلى البنوك لاستلام مستحقاتهم المالية الأولية البالغة نحو 5 آلاف شيكل، المحولة من وزارة المالية في أعقاب الاتصالات الأخيرة بين الوزارة والنقابة.

وأكدت النقابة في بيان لها، اليوم الجمعة، في الضفة الغربية وقطاع غزة، أن هذه الخطوة لا بد أن يعقبها خطوات جادة فيما يتعلق بباقي المطالب التي قدمتها إلى مجلس الوزراء والمجلس التشريعي، والوزارات والمؤسسات المعنية، وفي مقدمتها استكمال إجراءات تثبيت المعلمين الجدد في ديوان الموظفين، وصرف مستحقات الذين لم يتقاضوا المنحة الأوروبية من ميزانية الحكومة.

كما دعت النقابة إلى تخصيص المنحة القطرية للمعلمين فقط، وإعادة النظر في قرار حسم المواصلات، والانتظام في صرف الرواتب ودفع المستحقات السابقة، واحتساب سنوات العمل في الخارج كسنوات خدمة، على شكل علاوات ودرجات حتى يتحسن وضع المعلم المادي والمعنوي ويستفيد منها عند التقاعد وتعديل قانون الخدمة المدنية المعدل .

وأضافت النقابة في بيانها : إن قطار المطالبة بحقوق المعلمين انطلق، ولن يتوقف إلا بعد أن تتم الاستجابة لجميع المطالب العادلة، مشيرا ان النقابة ستنتهج في فعالياتها خطاً يوازي ما بين الضغط على المسؤولين لتحقيق المطالب، وعدم إعاقة العملية التعليمية بشكل يمس بالمسيرة النضالية، والرسالة التربوية ومستقبل الأجيال التي هي أمانة في الأعناق .

وأوضحت النقابة إلى أنها في المرحلة الحالية ضد الإضرابات الشاملة أو المفتوحة غير المدروسة التي تربك المسيرة التعليمية باعتبارها منجزاً وطنياً وتسهم في الإساءة لنا كمربين أكثر مما تقدمه من منجزات وحقوق، خاصة أن هنالك بوادر انفراج في أزمة الرواتب التي تعتبر الدافع الرئيس لمثل هذه الخطوات .