الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد المرأة يعلن عن الية دفع المساعدات للاجئين من سوريا

نشر بتاريخ: 28/07/2013 ( آخر تحديث: 28/07/2013 الساعة: 15:56 )
القدس - معا - أطلق الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في 8-5-2013، 'الحملة الشعبية لإغاثة أهلنا الفلسطينيين اللاجئين من سوريا'، تحت شعار 'شعب واحد جرح واحد'، والتي تهدف لجمع التبرعات النقديه لتقديمها إلى الفلسطينيين اللاجئين ممن اضطرتهم الظروف القائمة في سوريا للهجرة إلى بلدان أخرى.

وقد أعلن الاتحاد عن الحملة الإغاثية من خلال عقد مؤتمر صحفي بمقر منظمة التحرير الفلسطينية في مدينة البيرة، بهدف القيام بواجبه تجاه أهلنا الذين تشردوا نتيجة الواقع المؤسف في سوريا الشقيقة من جهة، ولاستنهاض البعد الشعبي التضامني انطلاقا من تلاحم الشعب الفلسطيني ووحدته في جميع أماكن تواجده.

لقد استنفر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية قاعدته في جميع الساحات التي يتواجد فيها داخل الوطن وخارجه، مستنهضا فروعه وقاعدته لإنجاح الحملة، وفور استكمال الموافقات اللازمة قام بسلسلة من الإجراءات لضمان شفافية الحملة، منها طبع دفاتر إيصالات مختومة بختم الاتحاد، كما عيّن مدقق حسابات قانوني لتدقيق جميع جوانب الحملة ولإصدار تقرير مالي حسب الاصول والأنظمة المالية المتبعة في دولة فلسطين.

وقد لاقت الحملة الدعم من الرئيس "محمود عباس" ووجدت التعاون من جميع الجامعات والمعاهد والمنظمات الشعبية والنقابات والقطاع الخاص والافراد،وكذلك الاجهزة الامنية والوزارات المختلفة وبشكل خاص وزارة التربية والتعليم التي أخذت على مسؤوليتها جمع التبرعات من طلبة المدارس بواقع شيقل واحد من كل طالب، ووزارة الاوقاف التي اخذت ايضا على عاتقها جمع التبرعات من المساجد.

وقد فتح الاتحاد حسابا خاصا بالحملة لدى بنك فلسطين تحت رقم (2211707) لاستقبال التبرعات التي بلغت قيمتها في تاريخ 28-7-2013 بالعملات كما يلي:
شيقل:1,454,302.73
دولار:120,861.65
دينار: 20,262.140

وقد وضع الاتحاد الآلية التي سيتم من خلالها دفع المساعدات لاهلنا الفلسطينيين اللاجئين من سوريا كما يلي:
- تخيصص مبلغ 50.000$ لاهلنا المهجرين من سوريا الى غزة تدفع من خلال لجنة يترآسها الاتحاد وعضوية لجنة العمل الوطني في غزة.

- تم تخصيص نسبة 40% من المبلغ المتبقي لدعم اهلنا الفلسطينيين في سوريا تدفع من خلال سفارة دولة فلسطين في دمشق ولجنة العمل الوطني الفلسطينية وفرع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في سوريا.

- تم تخصيص 60% من المبلغ المتبقي لدعم اهلنا اللاجئين الفلسطينيين من سوريا الى لبنان، تدفع من خلال تشكيل لجنة مكونه من ممثلين عن فصائل منظمة التحرير واللجان الشعبية في المخيمات ونقابة الاطباء واتحاد المعلمين واتحاد العمال والهلال الاحمر الفلسطينيي برئاسة الاتحاد العام للمراة الفلسطينية.

ووجه الاتحاد الشكر لكل من ساهم في دعم وانجاح هذه الحملة الملهمة، بما فيه شكر المؤسسات الاعلامية والاعلاميين الفسطينيين، الذين تعاونوا وقاموا بواجبهم اتجاه الترويج للحملة ونشر رسائلها.