السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المستوطنون يصعدون من اعتدائاتهم وينفذون عددا من الهجمات على القرى والمدن الفلسطينية

نشر بتاريخ: 19/08/2005 ( آخر تحديث: 19/08/2005 الساعة: 01:10 )
بيت لحم - معا - نفذ المستوطنون المتطرفون اليوم الخميس عددا من الاعتداءات على المواطنين الفلسطينيين في عدد من القرى والمدن الفلسطينية بعد يوم واحد من الجريمة التي نفذها احد المتطرفين اليهود في مستوطنة شيلو والتي راح ضحيتها اربعة شهداء فلسطينيين

ففي جنين قام اكثر من مثة مستوطن من المتطرفين اليهود بمهاجمة محطة وقود فلسطينية قريبة من مستوطنة صانور الواقعة جنوب جنين وقاموا بتحطيم محتوياتها من اجهزة ومعدات كما قاموا بمهاجمة احد المنازل القريبة من المحطة حيث قاموا بالقاء الحجارة على نوافذ المنزل مما ادى الى تكسير الزجاج فيها

وافاد العامل الذي يعمل في المحطة انه شاهد مئة مستوطن متطرف يحملون اسلحتهم ويركضون باتجاه محطة الوقود الفلسطينية فقام على الفور بالهرب منها خوفا على حياته واوضح العامل انه شاهد الجيش الاسرائيلي يحاول منع المستوطنين من تكسير محتويات المحطة الا انه لم يستطع منعهم ولم يغادروها الا بعد ان دمروا كل شيئ فيها

وفي قليقيلة القى مستوطنون من مستوطنة شعير تكفا الواقعة قرب بلدة عزون عتمة زجاجات حارقة باتجاه سيارات المواطنين الداخلة للقرية , وعلى اثرها قامت قوات الاحتلال في المنطقة باغلاق بوابة القرية الحديدية لمنع دخول او خروج المواطنين منها . وفي نفس السياق قام مستوطنون باحراق بيوت بلاستيكية تابع لسكان قرية النبي الياس القريبة من مدينة قلقيلية .

كما اعتدت مجموعة من المستوطنين الاسرائيليين المتطرفين على ممتلكات وسيارات المواطنين الفلسطينيين المارة على شارع قلقيلية- نابلس وسط قرية الفندق شرق محافظة قلقيلية.

وافاد شهود عيان ان المستوطنين الذين قدموا من مستوطنة "كدوميم" المقامة على اراضي قرية كفر قدوم بالمحافظة رشقوا محلات المواطنين سياراتهم المارة على الشارع العام بالحجارة وحاولوا اجبار المواطنين على اغلاق محلاتهم بصورة استفزازية.

يذكر ان مستوطني "كدوميم" كانوا قد نفذوا الكثير من الاعتداءات ضد اهالي قرية الفندق والقرى المجاورة, حيث قاموا قبل عدة اسابيع باشعال الاطارات واغلاق الشارع العام المار وسط القرية واعتدوا على ممتلكات المواطنين.

وفي مدينة نابلس افاد مراسلنا ان مستوطنون قاموا باقتحام قرية بورين القريبة من المدينة واعتدوا على المواطنين في القرية وتدمير محتويات منزلي المواطنين ابو بسام ,وابو مروان.