الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعضاء صناع القرار الشبابية يزورون جمعية بيت المسنين بنابلس

نشر بتاريخ: 28/07/2013 ( آخر تحديث: 28/07/2013 الساعة: 17:00 )
نابلس معا - زارت مجموعة من أعضاء قائمة صناع القرار الشبابية في محافظة نابلس جمعية بيت المسنين التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني والتقت بمديرة الجمعية التي رحبت بجهودهم واعتبرهم أداة شعبية رقابية على عمل المؤسسات وثمنت جهود الشباب.

ورافقتهم في الجولة التفقدية احدى موظفات جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في إرجاء بيت المسنين.

ومن الجدير ذكره أنها جمعية خيرية وطنية تتلقى الدعم والمساعدات من اهل الخير وتضم 20 مسنا ومسنة من مختلف المناطق علما بأنها الجمعية الوحيدة التي تستقبل النزلاء من كلا الجنسين..اضافت قائله يوجد طاقم كامل من الموظفين الذين يقومون بأداء مهمتهم على أكمل وجه..ويقوم طبيب مختص بعمل زيارات صحية شهريه لتشخيص حالات المسنين.

كما ان الجمعية تعاني من نقص في ادوية المسنين الذين يعانون من أمراض مزمنة لعدم توفرها في وزارة الصحة كما ان مبنى الجمعية مستأجر وهو غير مؤهل لان يكون بيت للمسنين بحيث ان عدد الغرف غير كاف اذ يوجد من 5_7 مسنين في غرفة واحدة وبالتالي يفتقر الى الخصوصية.

ليث صرصور رئيس قائمة صناع القرار قال "الهدف الاساسي لقائمتنا وهو احدى اولوياتنا المساهمة في تفعيلة وتوسيع دور الشباب في الرقابة على العمل الحكومي وبناء جسم شبابي قادر على القيام بأعمال الرقابة على العمل الحكومي والعمل على جعل الشباب قوة مؤثرة في صناعة السياسات العامة".

وخرج أعضاء القائمة بعدد من التوصيات ومنها توفير كراسي كهربائية وأجهزة رياضية.

والجدير ذكـره ان قائمـة صنــاع القرار هي احدى القوائم المستعدة لخوض الانتخابات الالكترونية للمجلس التشريعي الشبابي الفلسطيني التي ينظمها منتدى شـارك بالتعاون مع المجلس التشريعي الفلسطيني.