الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب ابو بكر تلتقي وزير التربية والتعليم العالي

نشر بتاريخ: 29/07/2013 ( آخر تحديث: 29/07/2013 الساعة: 14:48 )
نابلس -معا- التقت النائب الدكتورة نجاة ابو بكر بالدكتور علي زيدان وزير التربية والتعليم العالي، وتم خلال اللقاء المشترك التباحث في الكثير من القضايا الهامة والتي تخص المدرسين والطلبة .

وتطرقت الى قضية الثانوية العامة وضرورة العمل على اعادة تقييم المناهج وبناءها بما يتوافق مع القدرات الخاصة بالطلبة والمدرسين وضرورة التركيز على الطلبة و المدرسين والبيئة المدرسية .

وطالبت النائب ابو بكر بضرورة تضافر كل الجهود من اجل انصاف المعلمين واعطاءهم حقوقه وتنفيذ الاتفاقات الخاصة بهم حتى لايتم العودة الى الاضرابات وخطورة ذلك على العملية التعليمية حيث ان الاضرابات السابقة نتج عنها بعض الظواهر السلبية وتراجع في التحصيل العلمي وخاصة في التخصصات المدرسية .

واقترحت ابو بكر ان يتم تقييم المعلمين من خلال ادائهم الوظيفي وقدراتهم العملية وتقسيمهم الى عدة مراحل عند التقييم النهائي وفق اسس وقواعد علمية مطبقه محليا وعالميا .

وتم التاكيد على ضرورة تشكيل هيئة عليا من الوزارة والمجلس التشريعي ونقابة المعلمين والموظفين ووزارة المالية من اجل تنفيذ وتطبيق كل ماتم الاتفاق عليه بخصوص بخصوص المدرسبن لان الرضاء الوظيفي يخلق الاداء المميز .

وتحدثت ابو بكر حول قضية الملتحقين ببرامج الدكتوراة في الخارج واقترحت ان يتم التفريق بينهم في الاقامة بحيث تكون فترة الاقامة مختلفة من ناحية التخصصات العلمية والانسانية بما يتناسب مع التخصص والحاجة للاقامة ,

وفي نهاية اللقاء وعد الوزير بدراسة كل ماتم اقتراحه ومناقشته مع الدكتورة ابو بكر والعمل المشترك من اجل حل كل القضايا العالقة بالسرعة الممكنة.