السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقب في خطر: دائرة اراضي اسرائيل تقدم على الصاق انذارات هدم في قريتين بالنقب

نشر بتاريخ: 28/04/2007 ( آخر تحديث: 28/04/2007 الساعة: 03:15 )
رام الله -معا- اقدمت دائرة اراضي اسرائيل ووزارة الداخلية على الصاق انذارات هدم في قريتن من قرى النقب خلال الايام القليلة الماضي، حيث تنوعت الانذارات منها 3 انذار هدم من المحكمة تم الصاقها يوم الخميس نهاية الاسبوع الحالي لجميع البيوت في منطقة القرين الشرقي.

وعلم من بين العائلات المستهدفة في هذه الحملة كل من عائلة العقبي، ووابو شحيطة، والعصيبي، والاعسم، وقد واجهت عمليات الالصاق القاء الحجارة على المفتشين الذين اتوا لالصاق اوامر الهدم من قبل الشبان العرب.

وتجدر الاشارة الى ان الاوامر صدرت من محكمة الصلح في بئر السبع بتاريخ 5/12/2007 وذلك بطلب من وزارة الداخلية بحجة ان البيوت غير مرخصة وغير قانونية، وتم الصاق هذه الاوامر يوم امس الخميس.

كما طالت انذارات الهدم الادارية عشرات البيوت في قرية طويل أبو جرول التي شهدت حوالي خمسة حملات هدم لجميع البيوت في المنطقة، الا ان العائلة المستهدفة في تلك المنطقة وهي عائلة الطلالقة وبمساعدة المجلس الاقليمي وغيره تقوم باعادة بناء البيوت التي تهدم.

وتوجهت العوائل في القرين والطويل الى المحامي سامي أبو عايش المستشار القضائي في المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب لتقديم اعتراضات للمحكمة على هذه الانذارات، ومن المقرر ان يتم تقديم طلبات الاسئناف للمحكمة في الوقت القريب.

وفي سياق اخر سينظم اصحاب المواشي مظاهرة أمام مقر وزارة الزراعة في بيت دجن يوم الخميس الموافق 3/5/2007 للمطالبة بتخصيص مراع لمواشيهم وتحسين ظروفهم.