الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

واصل ابو يوسف: نرفض العودة الى مفاوضات وفق الصيغة الامريكية

نشر بتاريخ: 29/07/2013 ( آخر تحديث: 30/07/2013 الساعة: 10:53 )
رام الله- معا - اكد الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عن معارضة الفصائل بما فيها جبهة التحرير للعودة الى مسار المفاوضات.

وشدد ابو يوسف على التمسك بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني والتي تتمثل بحق تقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعوةدة اللاجئين الى ديارهم وفق القرار الاممي 194.

واضاف ان الادارة الامريكية تنحاز بشكل سافر الى جانب حكومة الاحتلال الاكثر يمنية، وان توقيت المفاوضات جاء في ظل الموقف الاوروبي الذي دعا الى مقاطعة المستوطنات، اضافة الى قرار مجلس حقوق الانسان الذي تحدث عن وقف الاستيطان وازالة الكتل الاستيطانية.

ولفت ابو يوسف الى ان الموقف الفلسطيني اكد على رفض استئناف المفاوضات قبل الحصول على مرجعية دولية وتعهد واضح وصريح، بوقف الاستيطان ومرجعية قرارات الامم المتحدة واحترام حدود الرابع من حزيران 1967، واطلاق سراع الاسرى وخاصة القدامى ما قبل اتفاق اوسلو، مرحبا بتحرير 104 من الاسرى على دفعات، محذرا من مقايضة اطلاق سراح الاسرى بما يسمى بتطور المفاوضات.

ورأى ابو يوسف ان ما تعلنه حكومة الاحتلال عن عطاءات جديدة وبناء الف وحدة سكنية استيطانية، اضافة الى محاصرة القدس بالمستوطنات يعيق اقامة الدولة الفلسطينية ويعتبرا جريمة حرب بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا امين عام جبهة التحرير الى تعزيز الوحدة الوطنية ورسم استراتيجية وطنية والتمسك بالثوابت الوطنية، ومطالبة المجتمع الدولي بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.