الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قاضي قضاة فلسطين: إسرائيل تعطي الضوء الأخضر لجنودها بقتل الفلسطينين

نشر بتاريخ: 28/04/2007 ( آخر تحديث: 28/04/2007 الساعة: 11:59 )
القدس- معا- قال الدكتور الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي:" إن إسرائيل تحرض جنودها على استباحة الدم الفلسطيني وتعطيهم الضوء الأخضر بقتل الفلسطينيين".

جاءت أقوال الدكتور التميمي هذه في معرض رده على تقرير صحفي إسرائيلي نشرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية في قبل عدة أيام يفيد بأن ضابطاً في الوحدة الخاصة التابعة لحرس الحدود الإسرائيلي, يتولى منصب القائم بأعمال قائد وحدة المستعربين قد تم تقليده "وسام الشجاعة" لقتله أربعة من الفلسطينيين بينهم اثنان من محافظة جنين.

وأكد قاضي القضاة في بيان وصل "معا" نسخة منه اليوم السبت, أن المواطن الفلسطيني أصبح مستهدفاً أكثر من أي وقت مضى بحياته وهويته ووجوده على أرضه، منوهاً بأن هذا الأمر ليس بالغريب على دولة الاحتلال الإسرائيلي, مستذكراً "جرائمها" في دير ياسين والحرم الإبراهيمي الشريف والمسجد الأقصى المبارك ومخيم جنين وعيون قارة وغيرها.

وأعرب الشيخ التميمي عن أسفه لتجاهل المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان, التي لم يصدر عنها أي شجب أو إدانة أو حتى نشر أي بيان أو تقرير حول انتهاك إسرائيل لحقوق الإنسان الفلسطيني.

وطالب الشيخ التميمي اللجنة الرباعية وهيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني, واتخاذ موقف جاد وحازم لوقف ما وصفه بـ"الجرائم وإرهاب الدولة المنظم" الذي ترتكبه سلطات الاحتلال ضده, بدعم لا محدود من الإدارة الأمريكية, كما جاء على لسانه.