الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يستنكر قتل ثلاثة مواطنين شرق غزة بقذيفة دبابة إسرائيلية

نشر بتاريخ: 28/04/2007 ( آخر تحديث: 28/04/2007 الساعة: 13:48 )
رام الله- معا- أستنكر وزير الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية الدكتور مصطفى البرغوثي, ما وصفه بـ"الجريمة" التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق غزة, اليوم السبت, والتي خلفت ثلاثة شهداء.

كما استنكر البرغوثي اعتداءات المستوطنين وجنود الاحتلال على قرية برقه في جنين, والتي أدت إلى إلحاق أضرار بممتلكات ومزروعات المواطنين وكذلك حملة الاعتقالات التي طالت العديد من المواطنين بينهم المواطنة جميلة الهدار من بلدة يطا البالغة 50 عاما.

ودعا البرغوثي الأطراف الدولية إلى التدخل لوقف الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية التي أوقعت 27 شهيدا خلال شهر واحد, مؤكداً علر انها تمثل استفزازا يستهدف ضرب الجهود لارساء تهدئة شاملة ومتبادلة ومتزامنة.

وأكد البرغوثي أن هدف الحكومة الإسرائيلية من وراء تصعيدها العسكري هو التغطية على حالة الضعف التي تنتابها, مما يؤكد على عدم وجود شريك إسرائيلي في السلام.

وقال وزير الإعلام:" إن الجرائم الإسرائيلية تعكس الرد الحقيقي لحكومة اولمرت على كل المبادرات التي تقدم بها الجانب الفلسطيني, سواء التهدئة الشاملة والمتبادلة والمتزامنة أو صفقة تبادل الأسرى أو المبادرة العربية, مما يؤكد ثانية انه ليس هناك لدى الحكومة الإسرائيلية من أجندة سوى الاستمرار في العدوان والاستيطان وبناء جدار الفصل والحصار".