السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تدريب على استخدام أدوات المساءلة المجتمعية في بني نعيم

نشر بتاريخ: 31/07/2013 ( آخر تحديث: 01/08/2013 الساعة: 00:16 )
بيت لحم- معا - نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية في مقر جمعية الهلال الاحمر في بلدة بني نعيم ، شرق الخليل ، ورشة تدريبية حول ادوات المساءلة المجتمعية . وذلك بالتعاون مع مؤسسة " GIZ" وبلدية بني نعيم وعدد من مؤسسات المجتمع المدني في البلدة .

وقال وائل عمرو منسق مشروع المساءلة الاجتماعية في المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ، ان التدريب تناول ثماني من اليات المساءلة الاجتماعية والرقابة التشاركية مثل ميثاق المواطن وجلسات الاستماع العلنية ولقاءات حوار الاطراف وبطاقات التقييم السكاني وتتبع مسار الانفاق والتدقيق العام والزائر الغامض وبطاقات المواطن .

وقالت مصادر المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية، ان هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة لقاءات تدريبية ينفذها المركز في بلدتي اذنا وبني نعيم بمحافظة الخليل ، ضمن مشروع المساءلة الاجتماعية .

يذكر ان ممثلينات عن عدد من مؤسسات البلدة شاركت في الورشة الى جانب البلدية منها جمعية الهلال الاحمر وجمعية مربي الثروة الحيوانية ونادي شباب بني نعيم وجمعية سيدات بني نعيم وجمعية النجدة وجمعية ساعد اضافة الى العديد من ممثلي القطاع الخاص وشخصيات البلدة ، وتطوعت المترجمة لينا الحموري لترجمة اعمال الورشة للسيدة سيسا مسئولة المشروع .

وفي نهاية الورشة تم اختيار اربع من ادوات المساءلة المجتمعية لتنفيذها في بني نعيم بعد مناقشة السياق العام سياسيا واجتماعيا والظروف التي تتحكم في عملية الاختيار.