الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي: حذف اسمي من سجل المحامين الشرعيين قرار مجحف

نشر بتاريخ: 01/08/2013 ( آخر تحديث: 01/08/2013 الساعة: 12:59 )
الخليل- معا - اعتبر المحامي د.تيسير رجب التميمي قرار حذف اسمه من سجل المحامين الشرعيين "باطلا" و"مجحفا".

وقال التميمي في بيان وصل معا نسخة عنه إن هذا القرار يأتي من الناحية القانونية ضمن خطة ممنهجة تستهدف الإساءة إليه ومنعه من ممارسة مهنة المحاماة الشرعية وعزله عن المجتمع الفلسطيني وقضاياه.

واضاف التميمي "اتخذت ضدي على مدى أكثر من عام إجراءات وقرارات إدارية صدرت عن ذات الجهة التي أصدرت القرار وتم إبطالها، يضاف إلى ذلك تحريض عدد من القضاة الشرعيين للإساءة إلي وعرقلة إجراءات التقاضي في كثير من الدعاوى التي وكلت فيها والتي سأنشرها لاحقاً لإطلاع الرأي العام والجهات القانونية والقضائية عليها".

أما بخصوص القرار المذكور, قال التميمي "ان أحد القضاة الشرعيين اقدم على تحريض موكلتي لتقديم شكوى ضدي؛ حيث أوهمها أن قيمة الأتعاب التي تقاضيتها منها وهي مبلغ 3 آلاف شيكل مع الرسوم والمصاريف عن 5 دعاوى مبالغ فيه وأكثر مما يتقاضاه المحامون الآخرون، وبالفعل تقدمت له موكلتي بالشكوى بهذا المضمون الذي رفعها بدوره إلى ديوان قاضي القضاة بعد أن خرج عن مضمونها والذي سأبينه من خلال محاضر التحقيق والشكوى التي سأقوم بنشرها وتم التحقيق في الشكوى، ولكن سوء النية وقصد الإساءة كان واضحاً في محاضر التحقيق، وبناء على ذلك فقد تم تشكيل مجلس التأديب وتم اتخاذ القرار المجحف والذي ينطوي على انحراف في استعمال السلطة وعدوان على سيادة القانون واستقلال القضاء".

واكد التميمي انه سيلجأ إلى محكمة العدل العليا لوقف تنفيذ القرار ثم إبطاله لبطلانه ومخالفته القانون والأصول، وسيلاحق كل من أساء إليه بهذه المخالفة القانونية ونشر القرار في وسائل الإعلام بشكل غير مسبوق إمعاناً في الإساءة إليَه والنيل من سمعته.

وناشد التميمي, الرئيس محمود عباس وقف الحملة "الممنهجة" وتشكيل لجنة تحقيق وإيقاع العقوبة الرادعة بكل من أسهم في الإساءة إليه.

وكان رئيس المحكمة العليا الشرعية رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي القائم باعمال قاضي القضاة الشيخ يوسف ادعيس قد صادق على قرار المجلس التأديبي برئاسة عضو المجلس الاعلى للقضاء الشرعي رئيس محكمة الاستئناف الشرعية الشيخ توفيق العملة وعضوية كل من قاضي محكمة بيت لحم الشرعية الشيخ صلاح شاهين والمحامي عماد عواد، والقاضي بحذف اسم المحامي تيسير رجب بيوض التميمي من سجل المحامين الشرعيين.