الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلديات جنوب الخليل تجتمع بالعتيلي وتطالب بحل أزمة المياه

نشر بتاريخ: 01/08/2013 ( آخر تحديث: 01/08/2013 الساعة: 09:52 )
الخليل -معا - استقبل رئيس سلطة المياه شداد العتيلي في مكتبه اليوم الأربعاء، رئيس بلدية الظاهرية أكرم أبو علان، ورئيس بلدية يطا موسى مخامرة، ورئيس بلدية دورا سمير النمورة للتباحث في قضية شح المياه في جنوب محافظة الخليل والبحث عن حلول جذرية تقضي بالوصول الى كمية كافية للمواطن بالمناطق الجنوبية التي تعاني من النقص الكبير للمياه .

من جانبه صرح رئيس بلدية الظاهرية أكرم أبو علان أن اللقاء يأتي ضمن مساعي بلدية الظاهرية وبلديات الجنوب التي تعاني المشكلة ذاتها للحد من الأزمة التي تعانيها المنطقة من شح المياه .

وأوضح أبو علان أن رؤساء البلديات من ضمنها الظاهرية شرحوا لرئيس سلطة المياه شداد العتيلي قضية شح المياه بالمنطقة وطالبوا بوضع حل جذري للمشكلة.

وقال أبو علان :" الظاهرية والمناطق الجنوبية هي مناطق منكوبة بكل ما للكلمة من معنى ونحن في البلديات نطالب بحل الأزمة بكل الوسائل ونطالب سلطة المياه وكل الجهات المسؤولة للنظر في القضية بأسرع الأوقات لأن الكمية التي يحصل عليها المواطن بالجنوب هي أقل من ربع الكمية التي يحتاجها المواطن".

رئيس سلطة المياه شداد العتيلي وعد رؤساء البلديات خلال الاجتماع بزيادة كمية المياه بصورة محددة للتخفيف من الأزمة الراهنة، كما أنه وعد بعمل خطة ودراسة لمنح البلديات مشاريع مستقبلية خلال الفترة القادمة، موضحاً أن سلطة المياه تحاول ضمن سياستها أن يشعر المواطن بالإرتياح والإكتفاء من ناحية المياه.

ومن الجدير بالذكر أن مناطق جنوب الخليل تعاني نقص شديد للمياه، وقد بدأت المساعي للوصول الى الحل الجذري الذي يحتاج الى كثير من الجهود على كافة الأصعدة.