السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية: فنزويلا تعتمد اتفاقية الاعتراف بشهادات التعليم الفلسطيني

نشر بتاريخ: 01/08/2013 ( آخر تحديث: 01/08/2013 الساعة: 15:59 )
بيت لحم - معا - اعلنت وزارة الخارجية أن مجلس الشعب الفنزويلي قد قام يوم الثلاثاء الماضي باعتماد مشروع قانون المصادقة على اتفاقية الاعتراف بالشهادات والدرجات العلمية، للتعليم العالي الفلسطيني، والتي تم توقيعها يوم 17 /4 /2013، في إطار جهود الطرفين لتسهيل التنسيق بين أنظمة التعليم الجامعي بين حكومة جمهورية فنزويلا البوليفارية، وحكومة دولة فلسطين، وذلك من أجل تعزيز الاعتراف المتبادل.

وصرح وزير الخارجية د. رياض المالكي أن حكومتي البلدين قد وقعت إحدى عشر اتفاقية، وذلك عندما انعقدت اللجنة المشتركة الفنزويلانية الفلسطينية برئاسة وزيري خارجية البلدين، وحسب القانون الفنزويلي يجب أن تتم مصادقة البرلمان على هذه الاتفاقيات، وحتى هذه اللحظة صادق البرلمان على أربعة منها، وهذه الاتفاقية هي الأخيرة التي تم المصادقة عليها، وتنتظر بقية الاتفاقيات دورها للمصادقة عليها من البرلمان، وفقط بعد مصادقة البرلمان الفنزويلي، ومصادقة مجلس الوزراء الفلسطيني عليها تصبح هذه الاتفاقيات سارية المفعول.

وأكد المالكي أن البرلمان الفنزويلي سوف يستكمل المصادقة على الاتفاقيات، بما يعزز علاقات الصداقة والتعاون الثنائية التي هي في حالة تطور مستمر، بناءاً على تعليمات واضحة من قبل قيادتي البلدين.

كما أكد الوزير د. المالكي أن هذا يسهل على حملة الشهادات الجامعية في البلدين التحرك والعمل بأريحية خاصةً الفلسطينيين منهم.