الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحافيين تنظم افطارا جماعيا لصحافي الشمال في نابلس

نشر بتاريخ: 01/08/2013 ( آخر تحديث: 01/08/2013 الساعة: 16:44 )
نابلس - معا - نظمت نقابة الصحافيين الفلسطينيين حفل افطار جماعيا في فندق القصر في مدينة نابلس بمشاركة مجموعة كبيرة من الصحافيين من مدن شمال الضفة الغربية، وبحضور النقيب عبدالناصر النجار، ونائبه ناصر أبو بكر، وممثل النقابة في نابلس جعفر اشتية، ومدير مكتب وزارة الإعلام في المدينة ماجد كتانة، وزيادة عثمان من دائرة العلاقات العامة في محافظة نابلس.

وتحدث عبدالناصر النجار خلال الحفل عن الحملة الدولية التي انطلقت قبل أيام والخاصة بحرية الحركة للصحافيين الفلسطينيين، مشيرا إلى أن النقابة تواصل مساعيها من أجل تأمين حقوق الصحافين الفلسطينين في التنقل والسفر بحرية ودون اعاقات من الاحتلال، مشيرا إلى أن حملة التوقيعات مستمرة وسيتم تقديم العريضة للأمين العام للأمم المتحدة، مستنكرا استمرار رفض سلطات الاحتلال اعتماد بطاقات الهوية الصحفية، وبطاقة الاتحاد الدولي للصحفيين التي يحملها الصحفيون الفلسطينيون ومنعهم من الحركة والتنقل، بينما تسمح للصحفيين الإسرائيليين بالتنقل والحركة بحرية كاملة في فلسطين.

وأوضح النجار أن المطلب النقابي بشأن حرية الحركة والتنقل يستند إلى اختراق فاضح من قوات الاحتلال لبنود الاعلان العالمي لحقوق الانسان.

وتحدث النجار كذلك عن الأنشطة التي تستعد نقابة الصحافيين لتنظيمها على أكثر من صعيد، مشيرا إلى أن النقابة تعتمد اللامركزية في نشاطاتها، وتريد أن تصل إلى كافة المدن.

وتباحث الصحافيون خلال الحفل في عدد من القضايا الاعلامية ذات الاهتمام المشتركة، مشيدين بجهود النقابة الدائمة في الدفاع عن حقوق الصحافيين.

وتخلل الحفل فقرات فنية، وعزف على العود والاستماع لأغاني طربية ووطنية، أداها عدد من الفنانين الشباب.