الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال تكريم الناجحين في كفيرت- فصائل جنين تتضامن مع شبكة معا

نشر بتاريخ: 01/08/2013 ( آخر تحديث: 01/08/2013 الساعة: 17:01 )
جنين - معا - كرمت كلا من حركة فتح والجبهة العربية الفلسطينية والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين شبكة معا الاخبارية بوكالتها وفضائيتها واذاعاتها على الدور التي تقوم به من اجل القضية الفلسطيني وتضامنا معها في الوقت التي اغلقت حركة حماس مكتبها في قطاع غزة مستهجنة الخطوة.

جاء ذلك خلال مهرجان اقيم في مدرسة الشهيد هاشم الكيلاني في قرية كفيرت تم فيه تكريم 100 طالب وطالبة من قرى كفيرت ونزلة زيد والطرم الناجحين في الثانوية العامة بحضور سلطان ابو العينين عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وممثل عن الرئيس محمود عباس وجميل شحادة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وامين عام الجبهة العربية الفلسطينية وسفيان بركان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وبسام صبيحات مدير الارتباط المدني الفلسطيني في جنين وممثلي المؤسسات الامنية والحكومية والأهلية.

وقال عطا اغبارية ممثل القوى والفصائل الفلسطينية في محافظة جنين في حديث مع مراسل معا "ان تكريم شبكة معا الاخبارية انما يأتي ردا على اغلاق مكتبها في قطاع غزة"، معتبرا خطوة الاغلاق انما هو تعدي صارخ على حرية الصحافة وحرية الرأي داعيا حماس الى العودة عن هذا الاجراء وعدم السماح لنفسها بالتعدي على الحريات العامة او المساس بها.

بدوره، قال سلطان ابو العينين لمراسل معا في جنين "نعجب بالإجراء اللااخلاقي واللاوطني بإغلاق مكتب معا في قطاع غزة التي قدمت الغالي والنفيس وفضحت ممارسات الاحتلال خلال الحرب الاخيرة على ابناء شعبنا في القطاع وبدلا من ان تكافيء المؤسسة الفلسطينية المخلصة لأبناء شعبها يتم اغلاق مكتبها فان اغلقوا معا في الجغرافيا فلن يزيلوا معا في عقول الشعب الفلسطيني".

بدوره، اعرب جميل شحادة عن وقوفه الكامل وتضامنه مع وكالة معا الاخبارية مستهجنا اغلاق مكتبها في قطاع غزة، مشيرا ان الشعب الفلسطيني تضامن مع المؤسسات التابعه لحركة حماس عندما اغلقت ابوابها ونقول لجماس لا يجوز ان تلجؤوا الى ذات الاسلوب الذي استنكرتموه كما استنكره الشعب الفلسطيني في اوقات سابقة.

وأكد على ضرورة التحلي بالديمقراطية "فلا يعني ان تأتي وسيلة اعلامية برأي مناقض لحماس يعني مهاجمتها او محاربتها فحرية الرأي يجب ان نحميها ونصونها وان لا نتعرض لها حتى لا يأتي الوقت التي تندم أي جهة تغلق باب وسيلة اعلامية على هذا الموقف".