الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي تدعو القيادة الفلسطينية لوقف لقاءات المفاوضات

نشر بتاريخ: 06/08/2013 ( آخر تحديث: 06/08/2013 الساعة: 15:08 )
رام الله -معا- أدانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي إضافة 20 مستوطنة، في مدينة القدس المحتلة ضمن خطة ما يعرف "تطوير المدن الإسرائيلية" للمدن والبلدات ذات 'الأولوية القومية' حيث شملت القائمة 20 مستوطنة من بينها 4 مستوطنات معزولة، معتبرة ذلك أنه يأتي في سياق حالة الغموض وعدم الوضوح بالعودة للمفاوضات دون أسس واضحة ومعلنة .

وقال عوني أبو غوش أمين سر المكتب السياسي للجبهة الناطق الإعلامي الرسمي ، إن استمرار حكومة نتنياهو بلعبة العلاقات العامة ومحاولات تضليل الرأي العام العالمي بمفاوضات وفي المقابل قيامها بإجراءات البناء الاستيطاني يشكل تحديا للإدارة الأمريكية ويضعها في موقف اختبار حقيقي .

وأضاف أبو غوش ان استمرار المفاوضات في ظل التوسع الاستيطاني بمثابة انتحار سياسي ودخول في جولات لا نعرف نتائجها ، قد تضع الجانب الفلسطيني أمام خيارات مستقبلية صعبة، وما يعنيه ذلك ضرورة وقف المفاوضات وعدم العودة إليها قبل أن تعلن الحكومة الإسرائيلية صراحة وقف الاستيطان .

واوضح أن معيار التقدم في الجهود المبذولة لإحياء عملية السلام ومصداقية المجتمع الدولي تتمثل أساسا في اتخاذ خطوات ملموسة لإلزام حكومة الاحتلال التقيد بقواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية خاصة الوقف الشامل والتام لكافة للاستيطان في كل الأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك في مدينة القدس ومحيطها.

وطالب أبو غوش القيادة الفلسطينية بتعليق لقاءات المفاوضات وبانسحاب الطاقم المفاوض ، حتى تلتزم حكومة الاحتلال بوقف شامل للاستيطان، وكذلك تقوم الإدارة الأمريكية كراع للمفاوضات بإثبات النزاهة المطلوبة بعيدا عن الانحياز لجانب الموقف والإجراءات الإسرائيلية .