الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح في منطقة كفر سابا بقلقيلية تنظم اسبوعا طبيا مجانيا للمواطنين

نشر بتاريخ: 29/04/2007 ( آخر تحديث: 29/04/2007 الساعة: 19:20 )
قلقيلية -معا - في خطوة نحو التخفيف من معاناة المواطنين الصحية افتتح في مقر حركة التحرير الوطني "فتح" منطقتي الشهيد حسام سليم وشهداء الأقصى الأسبوع الطبي المجاني والذي أشتمل على فحص ومعاينة العشرات من المرضى وتقديم العلاج اللازم لهم في عدة تخصصات طبية مختلفة.

وافاد عضو اللجنة الطبية في المنطقتين وائل ياسين ان هذه الخطوة جاءت بناء على الظروف الصحية الصعبة الذي يمر بها ابناء الشعب الفلسطيني ونظرا لاضراب القطاع الصحي في الوطن فقد ارتات اللجنة الصحية في المنطقتين وبالتعاون مع الاغاثة الطبية الفلسطينية القيام بهذه الخطوة مع مراعاة توفير اكبر قدر ممكن من التخصصات الطبية.

واوضح ياسين انه تم تسجيل ما يقارب 300 حالة في جميع التخصصات تم علاجها وتقديم الدواء لها بالمجان من قبل جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية، مؤكدا انه تم تحويل بعض الحالات لعمل الفحوصات اللازمة وتوجيهها الى المشافي في المنطقة.

واكد ياسين ان هذا النشاط ياتي ضمن عدة نشاطات مستقبلية سيعمل عليها مكتب حركة فتح في منطقة كفر سابا من ضمنها توفير عيادة دائمة في المقر للتخفيف والتسهيل على سكان المنطقة من الناحية الصحية.

من ناحيته فقد بين عبد الرحيم سويلم امين سر منطقة الشهداء في حي كفر سابا ان المنطقة تعمل على التخفيف من معاناة المواطنين نتيجة الاضرابات المستمرة في القطاع الحكومي من خلال تقديم مثل هذه الايام الطبية المجانية.

واوضح سويلم ان المنطقتين تدرسان حاليا مسالة الاضراب الذي يخوضه المعلمون بشكل اسبوعي وانه في حال العودة الى الاضراب المفتوح فان المنطقة تدرس عقد حلقات دراسية تعليمية لطلبة المدارس وخاصة طلاب الثانوية العامة لتمكنهم من اجتياز المرحلة الدراسية الحالية في ظل تردي الاوضاع الاقتصادية والتعليمية.

وناشد سويلم اولياء الامور والطلبة الى تقديم المقترحات بهذا الشان في مكتب الحركة في منطقة كفر سابا لتدارسها ووضع خطة طواريء في حال اذا ما عاد الاضراب للمدارس بشكل كامل.

وشكر سويلم الاغاثة الطبية الفلسطينية والاطباء الذين يشاركون في فعاليات هذا الاسبوع الطبي على جهودهم البناءة في خدمة ابناء شعبهم ووطنهم.