السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق النادي الشبابي "تواصل" في جامعة القدس - ابو ديس

نشر بتاريخ: 29/04/2007 ( آخر تحديث: 29/04/2007 الساعة: 23:18 )
بيت لحم -معا- احتفل في جامعة القدس بانطلاق النادي الشبابي للتواصل الإبداعي "تواصل"، والذي انطلق الاسبوع الماضي، وسط ترحيب مميز، وحضور للهيئتين الإدارية والأكاديمية، وحشد واسع من طلبة الجامعة .

واكد النادي ان الجميع رحب بالفكرة المميزة والجديدة على الساحة الجامعية في فلسطين ، وعبروا عن إعجابهم بالنادي واهدافه ، ورغبتهم بالمشاركة في نشاطات النادي ، والاندماج في الفعاليات التي خطط للقيام بها ، وبدا ذلك واضحا في حفل الانطلاقة الذي شهد ذلك الحضور الواسع.

وقال الطالب عمرو الشيخ قاسم، رئيس النادي الذي تحدث في كلمته الإفتتاحية في بداية الحفل عن النادي واهدافه وقال : ان نادي "تواصل" هو تجمع طلابي تطوعي ، أسسه مجموعة من الطلبة المنتمين الى مختلف الكليات والدوائر التابعة لجامعة القدس".

وأضاف: لم تكن فكرة انشائه وليدة الأمس، بل كانت نتاج عامين من العمل المتواصل والبحث والدراسة والتحضير ، من اجل انشاء جسم طلابي يخلو من اي انتماء لغير العلم واهدافه ، كما ويؤمن باهمية العلم والعمل ، ويملك الطموح والامل ، ليحقق ما يسعى اليه الطلبة في المجالات الثقافية والتربوية والاجتماعية والرياضية وباقي المجالات ، ليس على مستوى جامعة القدس فقط ، وإنما على مستوى الوطن ككل.

ويهدف النادي بالدرجة الاولى الى إنشاء تواصل وتعاون بين جامعة القدس والجامعات والمؤسسات الأخرى ، داخل الوطن وخارجه ، والإعداد والمشاركة في النشاطات جميعها ، داخل الجامعة وخارجها، وربط الطلبة بمؤسسات المجتمع المحلي والدولي، للمساهمة بالنهوض بالعملية التعليمية بنشاطات لا منهجية ، كما ويهدف النادي الى تحقيق التفاعل الاجتماعي بين الطلبة بإشاعة اجواء الحوار وإلتزام ادابه، واحترام الرأي والرأي الآخر، واكتشاف المواهب والقدرات الإبداعية الطلابية في شتى المجالاتن والعمل على صقلها وتطويرها ، بإلاضافة الى تعزيز مفهوم التعاون والعمل الجماعي .

ويتبع النادي اساليب عدة للتواصل مع الطلبة ، منها اللقاءات التي يسعى النادي الى تنظيمها في الجامعة اسبوعيا، والندوات والمؤتمرات والدوارت المختلفة في جميع المجالات والتخصصات، والتعاون والتواصل مع الاتحادات الطلابية الفلسطينية والعربية والدولية، لتحقيق اكبر قدر ممكن من الفائدة لطلبة فلسطين .

ويستند نادي تواصل بشكل اساسي في نشاطاته وبرامجه الى قوانين الجامعة المتعلقة بعمل النوادي والتجمعات الطلابية .

ويعتمد النادي بشكل اساسي في نشاطاته على رعاية المؤسسات والدعم الخاص الموجه له ، فقد كانت شركة الاتصالات الفلسطينية الخلوية "جوال" ، الراعي الرسمي لحفل الافتتاح ، والداعم الرئيسي للنادي في مرحلة تأسيسه .

اما الدكتور صقر الحروب، عميد شؤون الطلبة في جامعة القدس ، فقد رحب بالفكر التي نبتت داخل جامعة القدس ، مؤكدا على حاجة الطلبة لنادٍ كنادي تواصل ، فهو مساهم كبير في تحفيز الطالب وحثه على العطاء والتعاون، والمشاركة في النشاطات اللامنهجية التي ترفع من قدرته على التعلم والاكتساب الإيجابي .

واكد الحروب على دعم ادارة الجامعة لنادي تواصل، وتقديم كل ما يلزمه من تسهيلات للقيام بأنشطته، جاء ذلك في سياق كلمته التي ألقاها نيابة عن رئيس الجامعة أ.د. سري نسيبة .

يذكر ان نادي تواصل يمارس مهامه ونشاطاته ضمن نظام داخلي مفصل وواضح المعالم، ومن خلال لجان مشكلة لمتابعة الاعمال والمشاريع التي يهدف لها ويتبنى النادي تنفيذها ، سواء في الداخل او في الخارج ، ومن هذه اللجان اللجنة الاعلامية والثقافية والاجتماعية والرياضية ، بالإضافة الى رئاسة النادي وأمانة السر والعلاقات العامة .

ويفتح النادي المجال امام جميع الطلبة الملتحقين بالجامعة للانتساب والانضمام للنادي، دون شروط او تمييز ، كما ويعطي الطالب فرصة لإظهار مهاراته ، وابراز عطائه وانجازاته، والمشاركة الفاعلة في الانشطة المختلفة التي ينظمها النادي .

كما ويدعو النادي جميع المؤسسات والجمعيات والمنظمات الأهلية ، سواء داخل الوطن او خارجه ، الى فتح ابواب التعاون بشتى اشكالها وفي جميع مجالاتها معه ، وتمكين قطاع طلبة الجامعات من التواصل مع كل هذه المؤسسات من خلال النادي ، حتى يحقق هدفه الاسمى وهو تحقيق التواصل الدائم والمتبادل بين الطلبة والمجتمع والخارج .