الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الوداد تطلق سلسلة ورش عمل بعنوان " الشباب وكيفية المطالبة بحقوقهم "

نشر بتاريخ: 30/04/2007 ( آخر تحديث: 30/04/2007 الساعة: 10:51 )
غزة- معا- أطلقت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي ضمن مشروع " ساهم " لتمكين الشباب في المجتمع الفلسطيني سلسلة ورش عمل تحمل عنوان " الشباب وكيفية المطالبة بحقوقهم ".

وتناولت الورش الخمسة حقوق الشباب وهي (حق الشباب في المشاركة السياسية، حق الشباب في تقرير مصيرهم التعليمي، حق الشباب في توفير فرص عمل، حق الشباب في تفعيل الأنشطة اللامنهجية، حق الشباب في تفعيل دورهم في المجتمع المدني ) .

وقال بهاء الغلاييني نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الوداد إن مشروع "ساهم" يسعى إلى زيادة مشاركة الشباب في المجتمع والتأثير في القضايا الهامة والمصيرية وخصوصا المتعلقة بالشباب، مضيفاً أن الهدف من المشروع هو تمكين الشباب من معرفة وممارسة حقوقهم في المجتمع الفلسطيني.

وأفاد الغلاييني أن المشروع يرنو إلى بناء قدرات الشباب القيادية والإدارية، تعزيز ثقافة الشباب بحقوقهم المختلفة، مبيناً أن الوداد تعمل على تنمية وتأهيل المجتمع وخاصة الشباب من خلال برنامج بناء وتطوير قدرات الشباب ومن خلال منتدى رواد الشبابي التنموي.

وثمن الغلاييني دور مكتب المساعدات الشعبية النرويجية "NPA", لما يقدمه من دعم لمشاريع الوداد خاصة المشاريع الشبابية، ذاكراً أن مشروع ساهم هو المشروع الثاني الشبابي بعد مشروع "ابدأ معنا" والذي كان يهدف إلى تعزيز ثقافة الحوار ونبذ ظاهرة التعصب الحزبي.

ومن جانبه قال أشرف عليوة منسق مشروع ساهم في مدينة غزة "إنه تم تشكيل خمسة لجان شبابية كل لجنة تتبني المطالبة بحق من الحقوق الخاصة بالشباب الفلسطيني"، شارحاً أن كل مجموعة تنفذ مجموعة ورش عمل للشباب بهدف تثقيف مجموعات أخرى من الشباب حول حقوق الشباب بشكل عام والحق الذي تتبناه كل مجموعة بشكل خاص.

وأشار عليوة أن في ختام هذه المرحلة سيكون تم عقد 40 ورشة العمل ينفذ 20 منها في مدينة غزة و20 في مدينة خانيونس.