الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكارنة: يوم الاربعاء يوم اضراب شامل لكافة الوزارات والفعاليات ستتجدد بوتيرة عالية

نشر بتاريخ: 30/04/2007 ( آخر تحديث: 30/04/2007 الساعة: 12:32 )
رام الله - معا - اكد بسام زكارنة، رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية، ان يوم الاربعاء القادم الموافق 2 ايار، يوم اضراب شامل في كافة الوزارات للمدنيين والعسكريين، وذلك بعدم التوجه للعمل.

وقال زكارنة في بيان وصل "معا" نسخة عنه، ان الفعاليات ستتجدد وبوتيرة عالية، في الايام القادمة، في حال لم يتم الالتزام بالاتفاقية الموقعة وتنفيذ تصريحات وزير المالية بصرف نصف راتب.

وقال زكارنة:" ان الاضرابات في الفترة الحالية ليست موجهة ضد الحكومة، او تعبيرا احتجاجيا كما هي الاضرابات في العادة، موضحا ان الاضراب جاء بسبب عدم قدرة الموظفين على توفير مواصلاتهم للوصول الى العمل، وعدم قدرتهم على شراء الطعام لعائلاتهم"، متسائلا انه هل يعقل ان يصرف نصف راتب لمن راتبه1600 شيقلا بمعنى حصوله على 800 شيقلا منها 400 شيقلا تخصمها البنوك والجزء الباقي للمعيشة.

ودعا زكارنة الحكومة للعمل على صرف راتب شهر، ونصف المستحقات حسب الاتفاقية الموقعة وهذا كحد ادنى لكي يستطيع الموظف الوصول الى عمله.

وعن الفعاليات المحتملة مستقبلا، قال زكارنة ان مجلس النقابة سيجتمع قريبا ويقرر هذه الفعاليات، علما ان معظم القيادات النقابية اقترحت الداوم ثلاثة ايام اسبوعيا في حال تم صرف نصف راتب للموظفين.